خبر سار.. علماء يعلنون عن ابتكار مادة تمنع من الإصابة بفيروس كورونا ويعتبرونها الخطوة الأولى لصنع الدواء

أنا الخبر ـ وكالات

أكد باحثون بولونيون اليوم الخميس ابتكار مادة تمنع من الإصابة بكوفيد-19.

وذكر بيان لجامعة “جاجيلونيان” من كراكوف (جنوب بولونيا) أن باحثين من المؤسسة الجامعية “ابتكروا مادة تمنع بشدة الإصابة بفيروس “سارس كوف-2”, مضيفا أن الباحثين يعتقدون أن هذا “الانجاز العلمي يمكن اعتباره الخطوة الأولى لصنع دواء فعال لمواجهة الفيروس التاجي”.

ووفقا للبيان ذاته فإن المادة التي طورها باحثو جامعة “جاجيلونيان” هي “مركب كيميائي يسمى، “أش تي سي سي”, وهو يمنع بشدة التعرض للإصابة بفيروس “سارس كوف-2″ وأيضا بالنوع الثاني من الفيروس المسمى علميا ب”ميرس-كوف”.

وقال البروفيسور, كرزيستوف بيرتس, رئيس مختبر الفيروسات بجامعة “جاجيلونيان” -في تصريح لإذاعة “أنفو 24” – إن الفريق العلمي يبحث الآن عن “شريك يساعده على إجراء مزيد من البحوث حول الدواء المستقبلي”.

وأشار البروفيسور كرزيستوف بيرتس الى أنه “لا يوجد موعد محدد لصناعة الدواء”، مؤكدا أن الأمر “يتوقف على كيفية تطور هذه المادة في ظل ظروف مختلفة وقد تمتد المسألة لأشهر “.

من جهة اخرى, أعلنت بولونيا قبل أربعة أيام عن تمديد إغلاق المدارس والجامعات حتى 26 أبريل الجاري في حين يجب أن تظل الحدود مغلقة حتى 3 ماي للحد من جائحة فيروس كورونا. كما سيتم تعليق النقل الدولي للركاب الجوي والسككي حتى 26 من أبريل في حين سيتم إغلاق معظم المقاولات باستثناء متاجر المواد الغذائية والصيدليات حتى 19 أبريل. وابتداء من 16 أبريل سيصبح استخدام الكمامات إجباريا في بولونيا خاصة في الفضاءات العامة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...