قناة سعودية تستفز المغرب.. تحدثت عن مئات الوفيات وآلاف الإصابات بكورونا في البلاد

أنا الخبر ـ متابعة 

بعد أيام قليلة من شن حسابات على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” هجمة تشويه لعمل السلطات المغربية، لمكافحة فيروس كورونا المستجد، واتهامها بتجويع الشعب، والتسبب في “ثورة جياع”، نشرت قناة سعودية، اليوم الجمعة، فيديو عن جهود المغرب لمكافحة الفيروس بعنوان مستفز.

قناة العربية السعودية، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، نشرت على حسابها، اليوم، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو عن الوضع في المغرب في ظل جائحة كورونا، بعنوان يعكس تضخيمها للأوضاع في البلاد.

وتحدثت القناة في الفيديو عن تسحيل المغرب لآلاف الإصابات بالفيروس، ومئات الوفيات، وكتبت “‏بعد تسجيل آلاف الإصابات، ومئات الوفيات، المغرب‬ يشدد إجراءات مواجهة كورونا‬، وحملات تعقيم للشوارع، والمركبات”، رغم أن المغرب وإلى حدود اليوم لم يسجل سوى 133 حالة وفاة و2528 إصابة مؤكدة بالفيروس، تعافت منها 273 حالة.

وكان نشطاء مغاربة قد أطلقوا، خلال الأيام القليلة الماضية، حملة في مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إنها تهدف إلى الرد على حملات “الذباب الإلكتروني”، الذي هاجم رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، وتشوه صورة المغرب.

ودشن المغاربة الحملة بوسم” شكرا العثماني”، فيما أكد خبراء في شبكات التواصل الاجتماعي أن العملة، التي استهدفت المغرب إلكترونيا، خاضتها عشرات الحسابات الوهمية. (اليوم 24)

قد يعجبك ايضا
تحميل...