عاجل.. بعد ارتفاع الحالات في المملكة.. رسالة هامة من منظمة الصحة العالمية للمغــاربة

أنا الخبر ـ متابعة 

أكد مسؤولو منظمة الصحة العالمية، أن المنظمة تعمل بشكل مكثف مع المغرب، قبل وبعد أزمة كورونا، مؤكدين أنه قادر على تجاوز الأزمة وعلى المغاربة القتال للعبور.

ميشيل ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في الصحة العالمية، قال إن هناك تواصل واشتغال كبير مع المغرب، مشيرا إلى أن المنظمة كانت ستنظم لقاء عالميا حول الاستعداد للأوبئة والأمراض في المملكة برعاية من الملك محمد السادس، قبل أن يتقرر تأجيل الحدث جراء جائحة كورونا.

ماريا فان كرخوف من نفس البرنامج، قالت إن المغرب رائد من حيث التصدي ومواجهة عدد من الأمراض مثل الإنفلونزا، وبأنه استطاع عبر السنوات الماضية من بناء قدرات ترصد وتشخيص واكتشاف الأوبئة، مبرزة إلى مشاركة مغاربة في برنامج تكوين وتمرين بإشراف من المنظمة.

كل هذه القدرات تم بناؤها قبل كورونا، وبحسب المسؤولة فإن هذا الأمر مكن المغرب من “قاعدة”، أكدت أنها ستساعده في التعامل مع جائحة كورونا.

في المقابل أشارت المسؤولة أن المغرب أمام تحدي من حيث ارتفاع أعداد الإصابات، خصوصا من حيث الوصول إليهم والتكفل بهم، مبرزة أن المنظمة وضعت إرشادات لجميع الدول للتعامل مع كافة الحالات كانت حرجة أو عادية، مع إمكانيات التكفل بالحالات في المنازل أو المستشفيات والمراكز الصحية.

قد يعجبك ايضا
تحميل...