4 دول يضربها فيروس كورونا بعد إعلانها الشفاء التام.. تعرف عليها

أنا الخبر ـ متابعة 

خلال الأيام القليلة الماضية أعلنت 4 دول خلوها التام من تسجيل إصابات جديدة من فيروس كورونا المستجد، إلا أنها عادت وأعلنت ظهور حالات جديدة للفيروس التاجي، وبذلك خرجت من قائمة الدول التي استطاعت القضاء علي الفيروس.

البداية في موريتانيا فقد عاد فيروس كورونا التاجي للظهور مجددًا، وذلك بعد أيامٍ من تعافي البلاد من الفيروس المستجد، ليبقى اليمن هو البلد العربي الوحيد الذي تعافى من فيروس كورونا منفردًا.

وسجلت موريتانيا، الأربعاء 29 أبريل، حالة إصابة جديدة، مما رفع إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى ثماني حالات، من بينها حالة وفاة وحيدة. وهذه أول حالة إصابة بفيروس كورونا تسجلها موريتانيا منذ التاسع من أبريل الجاري.

وأعلنت موريتانيا في السابع عشر من شهر أبريل الجاري تعافيها من فيروس كورونا، مع خلو البلاد من أية حالة نشطة بفيروس كورونا مع خلوها من أية حالة نشطة بالفيروس، مع شفاء 4 حالات مصابة بمرض “كوفيد-19″، لتصبح البلاد بدون أية حالة نشطة وقتها.

ولكن مع تسجيل حالة الإصابة الجديدة، يكون هناك حالة نشطة وحيدة في البلاد، وبذلك تنتفي صفة الدولة الخالية من فيروس كورونا عن موريتانيا.

وفي بوروندي أعلنت السلطات الصحية في 20 أبريل خلوها من فيروس كورونا، قبل أن يعود الفيروس ليهاجم البلاد مرة أخرى في 22 أبريل بتسجيل 4 حالات إصابة جديدة، وصلت حاليًا إلى ست إصابات، ليكون إجمالي حالات الإصابة في بوروندي 11 حالة إصابة، من بينها حالة وفاة وحيدة.

وفي جزر البحر الكاريبي، كان الحال مشابهًا مع دولة سانت لوسيا، التي أعلنت أمس الأربعاء تسجيل حالتي إصابة جديدتين في البلد الواقع ضمن جزر البحر الكاريبي.

وارتفع حالات الإصابة بفيروس كورونا في سانت لوسيا إلى 17 حالة إصابة، من دون تسجيل أية حالة وفاة. وحالتا الإصابة الجديتان هما أول حالتين يتم تسجيلهما في سانت لوسيا منذ العاشر من أبريل.

وكانت البلاد قد أعلنت في 22 أبريل تعافيهما من فيروس كورونا مع شفاء جميع حالات الإصابة، التي كانت تبلغ وقتها خمس عشرة حالة.

قد يعجبك ايضا
تحميل...