عـــاجل.. إجراءات صارمة لتنقل المواطنين وإغلاق عدد من المصانع بهذه المدينة

أنا الخبر ـ متابعة 

كشف مصدر مطلع، أن السلطات الأمنية والمحلية بمدينة أسفي، شرعت صباح اليوم الاثنين، في تطبيق إجراءات صارمة، للحد من تنقلات المواطنين، بحيث تم وضع سدود أمنية بمختلف الشوارع الرئيسية وعند مداخل ومخارج المدينة.

وأوضح المصدر نفسه وفق جريدة “لوسيت أنفو”، أن العناصر الأمنية أُعطيت لها تعليمات صارمة، من أجل تشديد المراقبة على سائقي السيارات، بحيث يتم السماح فقط للمواطنين الذين يتوفرون على ورقة التنقل الاستثنائية بالمرور، في حين يتم منع الأشخاص الذين لا يتوفرون على ورقة العمل، وذلك من أجل السيطرة على الوضع الوبائي.

وأضاف المصدر ذاته، أن اكتشاف بؤرة لكورونا داخل وحدات تصبير السمك، استنفر السلطات المحلية، بحيث تم عقد مجموعة من الاجتماعات للسيطرة على الحالة الوبائية بالإقليم.

ومن بين الإجراءات التي تم اتخاذها هي اغلاق ومنع التنقل من والى مدينة آسفي، والإغلاق الفوري لمصانع التعليب 18 المتواجدة بالمدينة وتوقف نقل عمالها.

وبحسب ما أودره بلاغ لولاية جهة مراكش، فقد تقرر إغلاق المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء؛ وإغلاق المقاهي على الساعة الثامنة ليلا؛ ومنع الولوج لشاطئ مدينة آسفي؛ وإغلاق سوقي القرب السلام والصحة المتواجدين بالمنطقة الحضرية الثالثة؛ والرفع من وتيرة عمليات التعقيم بالمنطقة الحضرية الثالثة و خصوصا في المناطق التي تتركز بها الحالات الايجابية (كوفيد-19).

وتم الاتفاق أيضا، على تعقيم الساحات العمومية والحدائق ووسائل النقل العمومية؛ والرفع من وتيرة الحملات التحسيسية و التوعوية لإعلام المواطنين بالتدابير المتخذة؛ والتكفل بالحالات الايجابية (كوفيد-19) بمستشفيات آسفي ومناطق أخرى.

وخلص البلاغ إلى أن السلطة الولائية تبقى متتبعة بشكل يومي ومستمر للوضعية الوبائية بالمدينة، داعية عموم ساكنة آسفي إلى التجاوب بإيجابية مع التدابير المتخذة الرامية للتحكم في الجائحة والعودة للحياة العادية في أقرب الآجال.

قد يعجبك ايضا
تحميل...