أنا الخبر ـ أحمد الحبوسي

أسس عدد من النشطاء في جهة الشمال خاصة على مستوى مدن طنجة، تطوان، أصيلة، مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، الهدف منها ايصال رسائل احتجاج لشركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بالمدن المذكورة.

واتخذ هؤلاء النشطاء منذ أيام عدد من الخطوات الاحتجاجية ضد الشركة المذكورة والتي يصفونها ب”الغول الذي يأكل الأخضر واليابس”، بفعل الارتفاع المهول لفواتير الكهرباء والماء والتي غالبا ما لا تراعي الاستهلاك الحقيقي للمواطنين بحسب تعبيرهم.

ومن بين الخطوات العملية التي أقدم عليها هؤلاء النشطاء، اطفاء الأنوار كل أسبوع لمدة ساعتين وهي الحملة التي لاقت نجاحا كبيرا، حيث تفاعل معها الكثير من الأسر المتضررة.

وقال عدد من المتضررين في اتصالهم بجريدة “أنا الخبر”، إن شركة “أمانديس”، تعمل على الرفع من فواتير الكهرباء والماء بطرق ملتوية، معتمدة في ذلك على جهل عدد من المستهلكين ومعتمدة أيضا على تجاهل شكايات المواطنين والتي يكون مصيرها سلة المهملات بحسب تعبير المتضررون أنفسهم، والذين أكدوا أن لا حل في مواجهة أسعار هذه الشركة إلا عبر مواصلة الاحتجاج والتنديد بسياستها والتي تقوم على استهداف جيوب المواطنين وتركها على عروشها مع كل “فاتورة شهرية”. 

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.