Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

خبير: حمد الله “قنبلة موقوتة” .. والجماهير أخطأت في حق “فجر”

أنا الخبر ـ متابعة

قال رشيد لشهب، عضو الجمعية الوطنية الأمريكية للمدربين المحترفين (United Soccer Coaches)، إنّ “الأجواء التي تسبقُ مشاركة المغرب في كأس إفريقيا للأمم بمصر لا تُبشّر بخيْر، وسلبية قد تؤثّر على مردود أسود الأطلس في نهائيات إفريقيا 2019″، داعياً إلى “تهدئة الوضع داخل مجمّع الأسود، وأن تعود الأمور إلى موقعها الطّبيعي”.

وتوقّف الحكم المغربي، الذي يُقِيمُ في نيو جرسي بالضاحية النيويوركية، في تصريح قدّمه لجريدة هسبريس الإلكترونية، عند الخلاف الذي ظهر مؤخراً بين لاعبي المنتخب الوطني، خاصة بين عبد الرزاق حمد الله وفيصل فجر، وقال: “حمد الله لمْ يتصرّف كلاعب محترف، وفضّل الانتصار لكبريائه على حساب المصلحة الوطنية، ولم يكن ينْبغي له مغادرة معسكر الأسود بتلك الطرّيقة، بغض النظر عما حدث، فهو لم يحترم 40 مليون مغربي”.

وأوضح لشهب أنّ “لاعب النصر السعودي لم يتعامل مع الوضع باحترافية كبيرة، ولن يعتذر عمّا فعل”، واصفاً إيّاه بـ”القنبلة الموقوتة التي يمكنها أن تنفجر في أيّ وقت”، مُرجعاً سبب تراجع أداء لاعبي المنتخب إلى “التدريبات القاسية التي قام بها لاعبو المنتخب في معسكر المعمورة، والتي يبدو أنها أنْهكت اللاعبين واستنزفت قواهم”.

وتابع لشهب، المُزداد في الرباط سنة 1966، قبل أن ينتقل إلى بلاد العم سام ليشتغل إطارا ماليا ضمن إحدى شركات السيارات العالمية، وهو حكم مُعتمد منذ 2003: “لقد وضعَ الجهاز الفني والإداري المغربي أمام مشكلة حقيقية، بينما تصرّف الجماهير المغربية في مباراة زامبيا لم يكن مقبولاً، وقد يؤثّر هذا على اللاعب فجر، الذي تنتظره مباريات حاسمة في القاهرة”.

وأشار الحكم ذاته إلى أنّ “المغرب سيتأهل إلى الدور الثاني من المسابقة الإفريقية، رغم كل ما حدث”، داعياً المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، إلى عدم الإفصاح بما يقع داخل معسكر الأسود، مبرزاً “أحسن ما قام به فجر هو الاعتذار للمشجعين المغاربة الذين سيحلون بالآلاف في مصر لمشاهدة فريقهم الوطني”.

وكان اللاعب عبد الرزاق حمد الله قد غادر معسكر الأسود، وكشفت مصادر هسبريس أن “السبب الحقيقي لمغادرة هذا الأخير معسكر المنتخب المغربي، قبل أيام من انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا، راجع إلى رفضه لطريقة تعامل بعض العناصر الوطنية معه، وليس للإصابة كما جاء في البلاغ الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

يذكر أن الناخب الوطني هيرفي رونار قرر توجيه الدعوة إلى عبد الكريم باعدي إلى لائحة الـ23 لاعبا للمنتخب المغربي التي ستشارك في النسخة الثانية والثلاثين لنهائيات كأس إفريقيا للأمم بمصر من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليوز المقبل.

وذكر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن قرار دعوة باعدي يأتي لتعويض غياب اللاعب عبد الرزاق حمد الله المصاب على مستوى الظهر والورك، والذي تبين للطاقم الطبي للمنتخب الوطني أنه لن يستطيع إتمام المعسكر، وبالتالي عدم المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا. (هسبريس)

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات