Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

رسميا.. “لوسيور” تعلن عن تخفيض هذه النسبة من منتوجات الزيوت

أنا الخبر | Analkhabar

أعلنت شركة لوسيور كريسطال، الاثنين فاتح غشت 2022، عن خفض أسعار منتوجاتها من زيت المائدة المصنّع من عباد الشمس، بعد الانخفاض الذي عرفته أسعار هذه المادة عالميا.

ومن المرتقب أن تحذو جميع الشركات المنتجة للزيوت بالمغرب حذو “لوسيور كريسطال” خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكدت “لوسيور كريسطال” خفض سعر منتوجاتها من زيت المائدة المصنع من عباد الشمس وذلك بالنسبة للمستهلكين وكذا الزبناء الصناعيين، مشيرة إلى أن سعر منتوجها “ويلور”، المكون من زيت عباد الشمس بنسبة 100 بالمائة، سيشهد انخفاضا سيبلغ 15 بالمائة، كإجراء ذي أثر فوري.

ويُرتقب أن تعرف أسعار جميع منتوجات زيوت المائدة المصنّعة من عباد الشمس انخفاضا خلال الأيام القادمة بناء على رأي صادر عن مجلس المنافسة، الذي أبرز فيه أن “غالبا ما تكون الشركات الرائدة، الممثلة في لوسيور كريسطال سباقة في تحديد الأسعار الجديدة، تتبعها في ذلك وفي فترة وجيزة الشركات الأخرى المنافسة، حيث يتجلى أن الشركات المتنافسة تتبع قرارات الشركة الرائدة”.

ووفق مؤشر منظمة الأغذية والزراعة، الصادر في 8 يوليوز 2022، فقد بلغ متوسط أسعار الزيوت النباتية 211.8 نقاط في يونيو، أي بانخفاض قدره 17,4 نقاط (7,6 بالمائة) من شهر إلى آخر، مدفوعا بانخفاض أسعار زيوت النخيل وعباد الشمس والصويا وبذور اللفت.

وحسب المصدر ذاته، فقد انخفضت الأسعار العالمية لزيت عباد الشمس وزيت الصويا بفعل الطلب العالمي الخافت على الواردات في أعقاب ارتفاع التكاليف التي لوحظت في الأشهر الأخيرة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات