مع اقتراب عيد الأضحى عرفت لحوم الأغنام ارتفاعا صاروخيا سبق هذه المناسبة التي من المنتظر أن تحل بعد أقل من شهر ونصف، وهذا الغلاء ينذر بقوة بأن أثمان الخرفان ستكون صاروخية بامتياز، ما سيحرم عدد من المغاربة من أداء هذه الشريعة هذا العام.

في هذا السياق يطالب المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإلغاء عيد الأضحى هذا العام لعدة أسباب، أولها نقص في العرض، حيث اضطرت وزارة الفلاحة أن تفتح بشأنه عروض استيراد الأغنام فيمن تتوفر فيهم الشروط، وأسباب أخرى متعلقة بارتفاع أسعار المحروقات وغلاء يبدو أنها لن تنخفض بل بالعكس، سترتفع الأعلاف وغيرها من الأسباب الأخرى التي رفعت الأسعار في الوقت الحالي، التي كلما اقترب العيد.

ويخوض مغاربة معركة شرسة عبر الفيسبوك من أجل إيصال رسالتهم لمن يهمهم الأمر، طلبهم هو إلغاء العيد، حتى يتم إعطاء الفرصة للقطيع من أجل راحة بيولوجية تنمي أعداد الخرفان للعيد المقبل.

وبذلك سيكون القطيع متوفرا من جهة وسيكون العرض أكثر من الطلب من جهة أخرى ما سيساهم في انخفاض أسعار اللحوم وأسعار الخرفان.

المصدر: المشعل

المقالات الأكثر قراءة

4 تعليقات

  1. نتمنى و نرجو من عاهل البلاد بصفته أمير المؤمنين أن يتكفل هو بهذه الشعيرة نيابة عن الامة إسوة بجده نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كما فعل الراحل الحسن الثاني رحمه الله في تراث مناسبات سنة 1963-1981 -1996

  2. فوزي ناصر on

    رحم الله الملك الحسن الثاني كان واحدا من الشعب كان يعيش همومهم ويعرف ما يرفع عنهم الحرج بالغاء العيد الاضحى لمرتين وكذالك نطلب من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ان يرفع الحرج بالغاء عيد الاضحى لسببين اولا الغلاء وتانيا الحفاض على القطيع

  3. محمد كيني on

    الخير موجود و رؤوس الأغنام متوفرة وكافية الحمد لله الجشع والطمع هو ما يسيطر على أثمنة الأغنام بحجة قلة الأغنام والعلف غالي…… اتقوا الله إنها أضحية تقدم إلى الله سبحانه و تعالى مرة واحدة في العام وليس العيد الكبير كما يقول بعض الفئة بإعتباره لحم فقط وملئ البطون.
    وشكرا

  4. على عاهل البلاد ذبح اضحية على جميع امته المغربية و كفى المؤمنين شر القتال.
    و ذلك تضامنا مع من لا يملك شراء اضحية العيد وما اكثرهم مؤخرا

اترك تعليقاً