أسود الأطلس يعسكرون في الكاميرون استعدادا لكأس إفريقيا في التفاصيل،

توصل الناخب الوطني وليد الركراكي إلى اتفاق شبه نهائي مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، بخصوص البلد الذي سيحتضن المرحلة الثانية من المعسكر الإعدادي الأخير لأسود الأطلس، قبل خوض منافسات نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستحتضنها الكوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير و 11 فبراير 2024.

وحسب ما كشفته “الأحداث المغربية”، فإن أسود الأطلس سيخوضون المرحلة الأخيرة من التحضيرات في الكاميرون المجاورة للكوت ديفوار، بعدما وقع عليها الاختيار بنسبة كبيرة، بسبب تشابه مناخها مع المناخ السائد في البلد المنظم للكأس الإفريقية المقبلة، إضافة إلى توفر خيارات جيدة على مستوى فندق الإقامة وملعب التداريب وملعب إجراء المباراة الودية الأولى للفريق الوطني قبل التنقل صوب مدينة سان بيدرو، بالكوت ديفوار لإكمال الاستعدادات وإجراء مباراة ودية ثانية وأخيرة.

وأوقعت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم المنتخب الوطني بالمجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات تانزانيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية.

وسيحسم الناخب الوطني يوم 14 دجنبر الحالي في اللائحة الأولية للمنتخب الوطني، التي ستتشكل من 50 لاعبا، قبل أن يتم تقليصها إلى 23 لاعبا في الثالث من يناير القادم والتي ستضم غالبية اللاعبين الذين شاركوا في المباراة الأخيرة ضد تانزانيا يوم 21 نونبر الماضي برسم الجولة الثانية عن دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في سنة 2026.

وسيدخل “أسود الأطلس” في معسكر إعدادي بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة انطلاقا من 26 دجنبر الجاري قبل السفر إلى الكاميرون ومنها إلى الكوت ديفوار في الثامن من يناير القادم، بعدما طلبت الكاف من المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا الالتحاق بمقرات إقامتها قبل خمسة أيام من مباراة الافتتاح حتى تتمكن اللجنة المنظمة من زيارتها، من أجل تحديد مواعيد التداريب وغيرها من الأمور التنظيمية.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 17 دجنبر الحالي موعدا لإرسال الاستدعاءات للاعبين المحترفين المشاركين بكأس إفريقيا للأمم في يناير القادم.

كما طلب الفيفا من الأندية الأوروبية السماح للاعبين الأفارقة بالالتحاق بمنتخبات بلدانهم يوم 28 دجنبر الحالي، حتى يتمكنوا من الاستعداد لكأس إفريقيا، غير أن عددا من الأندية اعترضت وأجلت ذلك إلى ما بعد ثالث يناير القادم، خصوصا الإنجليزية منها لالتزامها بـ «البوكسينغ داي».

واضطر الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى التدخل من أجل تحديد موعد إرسال الاستدعاءات للأندية الأوروبية، لتسريح لاعبيها لمنتخبات بلدانهم للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، لتفادي المشاكل التي تنشب بين الطرفين، بسبب احتجاج أندية القارة العجوز على إقامة المونديال الإفريقي في يناير وفبراير.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً