قالت “الأحداث المغربية” إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت الاستعانة بعدد مهم من عناصر الأمن الخاص التابعين لإحدى الشركات المتعاقدة معها، من أجل تأمين المنتخب الوطني المغربي، خلال مشاركته في نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستحتضنها الكوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير و 11 فبراير 2004.

وأوضح المصدر ذاته أن عناصر الأمن الخاص سيرافقون الأسود على متن الطائرة الخاصة التي ستضعها الجامعة رهن إشارتهم، والتي ستنقلهم صوب إحدى الدول القريبة من الكوت ديفوار في المرحلة الثانية من المعسكر الإعدادي الأخير قبل الكان، من أجل تأمين مقر إقامتهم وتنقلاتهم قبل التحرك صوب الكوت ديفوار، وبالضبط مدينة سان بيدرو التي ستحتضن مباريات مجموعة الفريق الوطني، والتي تضم منتخبات تنزانيا والكونغو وزامبيا.

وسيتكفل الأمن الخاص بتأمين فندق “صوفيا” الذي حجزته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإقامة النخبة الوطنية، من أجل منع المشجعين من إزعاج اللاعبين خلال فترة التحضير للمباريات إضافة إلى تأمين حافلة الفريق الوطني خلال تنقلاتها من الفندق إلى ملعب التداريب وملعب سان بيدرو، الذي سيحتضن مباريات النخبة الوطنية.

ويشد المنتخب الوطني لكرة القدم الرحال إلى الكوت ديفوار في الثامن من يناير القادم، بعدما طلبت الكاف من المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا الاتحاق بمقرات إقامتها قبل خمسة أيام عن مباراة الافتتاح حتى تتمكن اللجنة المنظمة من زيارتها من أجل تحديد مواعيد التداريب وغيرها من الأمور التنظيمية.

وبسبب اعتراض الناخب الوطني وليد الركراكي على الإقامة في شاليهات خصصتها اللجنة المنظمة للمنتخبات المشاركة في “الكان”، بحثت الهيئة المشرفة على تدبير شؤون الكرة الوطنية جاهدة عن مقر إقامة مريح للأسود، قبل أن يقع اختيارها على فندق “صوفيا”، الواقع في موقع متميز على شاطئ مدينة سان بيدرو لتقوم بحجزه بشكل كامل حيث يضم 74 غرفة مكيفة ومطعم مكيف، وآخر يطل على شاطئ البحر، إضافة إلى شرفة مفتوحة على شاطئ خاص بالفندق، وكذا قاعة للاجتماعات وأخرى للندوات الصحفية.

وتتواصل حاليا بالفندق، الذي تم تخصيصه للأسود من طرف الجامعة الملكية أشغال إعادة تهيئة فضاءاته المختلفة وتجهيز مطبخه، الذي سيشرف عليه طباخو الفريق الوطني من أجل توفير كل ظروف الراحة التي تحتاجها النخبة الوطنية في الكأس الإفريقية القادمة التي يطمح المغاربة لأن تكون محطة للتتويج بالكأس الإفريقية للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم الوطنية بعد دورة 1976.

وحسم الناخب الوطني وليد الركراكي في البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني لكرة القدم، استعداداً للمشاركة بنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تستضيفها الكوت ديفوار في يناير وفبراير القادمين.

ووافق الناخب الوطني وليد الركراكي على مواجهة منتخب غامبيا في السابع من يناير القادم قبل التوجه إلى الكوت ديفوار للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم، على أن يختتم استعداداته بمباراة ودية ثانية بمدينة سان بيدرو التي تستضيف مباريات المجموعة السادسة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً