أفادت مصادر موثوقة أن وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، حسم بشكل شبه نهائي لائحة اللاعبين الذين سيخوض بهم غمار نهائيات كأس الأمم الإفريقية، والتي ستحتضنها الكوت ديفوار بدءا من منتصف يناير المقبل.

ووفقا للمصادر، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستقوم بإرسال استدعاءات للاعبين الدوليين الذين وقع عليهم الاختيار نهاية الأسبوع المقبل، وذلك تماشيا مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تنص على إشعار الأندية قبل 4 أسابيع على الأقل من انطلاق البطولة.

للإشارة فإن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) سيتسلم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم الخميس المقبل لائحة أولية تضم 50 لاعبا، على أن يتم حصرها في 27 لاعبا على أقصى تقدير عشرة أيام قبل انطلاق العرس الإفريقي.

يذكر أن الأندية مطالبة بتسريح اللاعبين الذين تم استدعاؤهم من طرف منتخبات بلدانهم في 28 من شهر دجنبر الجاري، قصد الالتحاق بالمعسكرات الإعدادية المغلقة التي تسبق عادة البطولات الكبرى.

ويذكر أيضا أن المنتخب المغربي يسعى لتحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بقيادة وليد الركراكي، بعد أن توج بها في عام 1976.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً