Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

لماذا تتوقف طائرات روسية بمطار أكادير..!

أنا الخبر ـ متابعة 

كشفت مصادر تقنية متخصصة في مجال الطيران المدني عن قيام طائرات روسية بالتوقف بمطار أكادير الدولي وسط المغرب.

وأكدت هذه الصفحة الخاصة بميدان الطيران في المغرب المعروفة اختصارا بـ”Moroccan Aviation”، أن مطار أكادير المسيرة الدولي يشهد توقفا متكررا لشركات الطيران المدني الروسية بهدف التزود بالوقود.

وأوضح المصدر المتخصص نفسه، أنه “بعدما باتت هذه الشركات الروسية تواجه صعوبة في حركة الملاحة الجوية، بعد اغلاق العديد من دول العالم أجوائها أمام الطيران المدني الروسي”.

مطار المسيرة بأكادير
مطار المسيرة بأكادير

وأشار المصدر وفق ما كتبته آشكاين، إلى أن ” العديد من الطائرات الروسية تعتمد على مطار أكادير على الخصوص، للتوقف الاضطراري قصد التزود بالوقود لإتمام الرحلة الطويلة بين روسيا و الكاريبي، لإجلاء الاف الروس العالقين ببلدان الكاريبي”.

يأتي هذا في ظل التوتر العالمي الذي أحدثته الحرب الروسية على أوكرانيا، وما رافق ذلك من عقوبات مفروضة على روسيا من طرف الغرب، ما دفع بوتين إلى تحديد قائمة الدول غير الصديقة والتي لم تتضمن المغرب أو أي بلد عربي أو إفريقي.

طائرات روسيا تتوقف بالمغرب
طائرات روسيا تتوقف بالمغرب

علاوة على أن هذه الأنباء جاءت بعدما أعرب الرئيس الروسي؛ فلاديمير بوتين، عن شكره للمملكة المغربية على خلفية موقفها من الحرب المندلعة بين روسيا و أوكرانيا، خاصة بعد عدم مشاركتها في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلقة بالتصويت على مشروع قرار يدين روسيا لـ”غزوها” أوكرانيا، و يطالبها بسحب قواتها “فورا” من أراضي جارتها الشرقية، بحسب مصادر دبلوماسية تحدثت لموقع “maghreb-intelligence“.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات