Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مدرب الكونغو يرفع التحدي في وجه المغاربة.. “ماتخلعونيش”

أنا الخبر ـ و.م.ع

شدد الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، على ان كتيبته لن تدخر جهدا في تحقيق التأهل الى مونديال قطر لكرة القدم، بمناسبة خوضها للمباراة المصيرية التي ستجمها مساء الثلاثاء مع المنتخب الوطني المغربي برسم إياب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة للعرس العالمي، مقرا بأن هذا النزال “سيكون صعبا”.

وقال كوبير خلال الندوة الصحافية التي تسبق المباراة “سنستعين بأدواتنا وإمكاناتنا وسنضع أيضا النهج التكتيكي الذي يساعدنا على تحقيق نتيجة إيجابية، ويخول لنا التأهل للمونديال”.

و فضل كوبير عدم الكشف عن خطته للقاء الثلاثاء، لكنه أشار الى أنه لا ينوي القيام بتغييرات جدرية بمجرد خوضه لقاء الإياب في ملعب الفريق المنافس.

وعن توقعاته للنتيجة التي سيؤول اليها النزال قال كوبير “لا نعرف ماذا سيحصل في المواجهة، لكني أعتبر أن الحظوظ متكافئة، رغم أن المنتخب المغربي يملك امتياز الجمهور”.

و استطرد قائلا “الجمهور الكبير الذي ينتظر أن يحضر في ملعب الدار البيضاء لا يخيفني”، مضيفا انه معتاد على الحضور الجماهيري الكبير، وعلى الأجواء الصاخبة في الملاعب بحكم انه ارجنتيني .

من جهته ، اعترف سيدريك باكامبو، لاعب المنتخب الكونغولي الديموقراطية ، ان المواجهة ستكون “صعبة لنا وللمغرب، إنها معركة كبيرة بيننا، وبهذا النوع من المباريات نحب كرة القدم”.

و لاحظ انه سيكون هناك ضغط كبير على أرضية الملعب، سيما في ظل حضور جماهيري كبير، مبرزا أن عامل التركيز سيحسم في مصير اللقاء.

و يضرب المنتخبان موعدا الثلاثاء في مباراة إياب الدور الحاسم التي سيحتضنها المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، انطلاقا من السابعة والنصف ،علما أن مواجهة الذهاب في كينشاسا آلت الى التعادل الإيجابي ( 1-1 ).

و سيقود هذه المباراة الحكم البوروندي ندابيها ونيمانا باسيفيك بمساعدة غاي نكولو إلفيس (الكامرون) وتياما سيدو ( بوركينافاصو).

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات