Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مفاجأة جديدة وغير متوقعة من الحكم باكاري جاساما للجزائر

أنا الخبر ـ متابعة 

تقدم الاتحاد الغامبي لكرة القدم بشكوى للاتحادين الدولي “الفيفا”، والإفريقي لكرة القدم “الكاف”، من الحكم باكاري جاساما ضد جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر، بعد تصريحاته التي انتقد فيها الحكم الغامبي.

وقال بلماضي في مقابلة مصورة له مع القناة الالكترونية للجامعة الجزائرية لكرة القدم، عندما “صادفت الحكم باكاري جاساما في صالة المطار وانزعجت عندما شاهدته يرتشف قهوة وحلوى كريم من نوع “ميلفاي” وهو جالس مرتاح البال، قلت له بأنك لم تكن نزيها وكررت له ذلك في اسطنبول عندما التقيته مرة أخرى هنام أثناء الرحلة”.

وشدد مدرب الخضر على أن الجزائريين لن يتركوا حقوقهم وسيدافعون عنها، مضيفا: “غاساما كان رجل مباراة الجزائر والكاميرون بقرارته الخاطئة، إنه حكار” وأكثر من ذلك”.

وجاء بيان الاتحاد الغامبي لكرة القدم على النحو التالي:

“يرغب اتحاد غامبيا لكرة القدم في إبلاغ الجمهور بأنه يتابع بقلق بالغ الهجمات اللفظية المستمرة ضد شخص باكاري جاساما الحكم الدولي، من قبل مواطنين جزائريين في وسائل الإعلام، منذ أن أدار هزيمة الجزائر 2-1 على أرضها أمام الكاميرون في تصفيات كأس العالم 2022 التي أجريت في 29 مارس 2022.

قدم الاتحاد شكوى رسمية إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشأن هذه المسألة، وطلب رسميًا من فيفا وكاف فتح تحقيقات وإجراءات تأديبية ضد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي على تصريحاته على مقطع فيديو. وعلى التلفزيون الجزائري.

بناءً على ما تقدم ، طلبنا أيضا من الاتحاد الجزائري إصدار بيان عام يدين تصرفات بلماضي وجميع الاعتداءات اللفظية ضد باكاري جاساما من قبل الجزائريين واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لكبح مسؤوليهم ومواطنيهم من القيام بمزيد من التصريحات والتهديدات السلبية ضد شخص جاساما، خلاف ذلك، سيكون اتحادهم مسؤولاً ومتواطئًا في أي ضرر قد يحدث له.

في الختام ، يرغب الاتحاد الغامبي في التأكيد على أنهم على اتصال دائم مع جاساما، وأن جميع الاحتياطات الأمنية موجودة لإبقائه بعيدًا عن طريق الأذى عند عودته إلى الوطن من مهمة خارجية.

وتأهل منتخب الكاميرون لمونديال 2022 بالفوز على الجزائر 2-1 في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي بمباراة الإياب بالبليدة، بعد خسارته الذهاب على أرضه بهدف.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات