هــام جدا.. المغرب يقترب من المعدل الموصى به عالميا لتخفيف الاجراءات وحالة الطوارئ الصحية

أنا الخبر ـ متابعة 

اقترب المغرب بشكل كبير من المعدل الذي يوصى به لتخفيف الاجراءات وحالة الطوارئ الصحية هو 0.7 %، حيث تشير الأرقام إلى نزول معدل تكاثر الفيروس الى 0.75 %، بعدما انخفضت أعداد الحالات النشطة إلى 850 حالة، في انتظار تراجع الأرقام في حالة التزام الجميع بالحجر الصحي والتباعد الاجتماعي والنظافة.

وأعلنت وزارة الصحة قبل لحظات، عن تسجيل 56  حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء يونيو ، والساعة السادسة من مساء يومه الأربعاء يونيو الجاري، 19 منها بالدار البيضاء سطات، 13 حالات بجهة مراكش آسفي، 16حالات بجهة تطوان الحسيمة، كما سجلت 6 حالات بجهة الرباط سلا القنيطرة وحالتين بجهة فاس مكناس، لترتفع الحصيلة إلى ثلاثاء 2 يونيو الجاري، 13 منها بالدار البيضاء وحالة ببرشيد وواحدة بسطات، 10 حالات بمدينة مراكش، 5 حالات بجهة تطوان الحسيمة، 3 منها بطنجة وحالة بالعرائيش وحالة واحدة بتطوان، كما سجلت حالتان بالرباط وحالة بجهة بكلميم واد نون ببوزكارن، لترتفع الحصيلة إلى 7922 حالة من بداية الجائحة.

ووفق ما أوردته وزارة الصحة، في تصريحها حول الوضعية الوبائية في المغرب، فإن عدد المتعافين وصل إلى 6866 حالة، بزيادة 456 حالات جديدة، وتشكل أكثر من 87 في المائة الحالات النشطة التي مازالت تتماثل للشفاء. فيما عدد الضحايا استقر في 206 حالة، وبلغ إجمالي الحالات المستبعدة بعد تحاليل مخبرية سلبية 239902 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

قد يعجبك ايضا
تحميل...