عاجل.. ثلثي إصابات كورونا لـ24 سجلت بجهة واحدة

أنا الخبر ـ آشكاين 

أعلنت وزارة الصحة قبل لحظات، عن تسجيل 92 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين الساعة السادسة من مساء أمس الأحد 14 يونيو ، والساعة السادسة من مساء يومه الاثنين 15 يونيو الجاري، لترتفع الحصيلة إلى 8885 حالة مند بداية الجائحة، بنسبة 22.2 لكل 100 آلف نسمة.

الحالات الجديدة تتوزع كالتالي: 65 حال بجهة الرباط سلا القنيطرة، ببؤرة مهنية بالقنيطرة 12 بمدينة مراكش آسفي، وتعود لبؤرة عائلية بمراكش وأخرى بأسفي، و 5 حالات بالدار البيضاء الكبرى ، و9 حالات بجهة تطوان الحسيمة، بمدينة تطوان، وحالة واحدة بالجهة فاس مكناس.

ووفق ما أوردته وزارة الصحة، في تصريحها اليومي حول الوضعية الوبائية في المغرب، فإن عدد المتعافين وصل إلى 7828 حالة، بزيادة 63 حالة جديدة، وتشكل حوالي 88.1 في المائة من الحالات النشطة التي مازالت تتماثل للشفاء. فيما عدد الضحايا استقر في 212 حالة مند بداية الوباء، وبلغ إجمالي الحالات المستبعدة بعد تحاليل مخبرية سلبية 430387 حالة، فيما مجمع الحالات

أما الحالات الحرجة الموجودة بأقسام الانعاش 11، منها 6 بالدار البيضاء من بينها حالتان تحت التنفس الاصطناعي و5 بمدينة طنجة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

قد يعجبك ايضا
تحميل...