بعد ارتفاع عدد المصابين بكورونا.. قرارات الإغلاق تطال مدينة أخــرى

أنا الخبر ـ متابعة 

بعد  تتبع الوضعية الوبائية على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، و عقب تسجيل ارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا المستجد. قررت سلطات أكادير،  اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية ومنها:

1- تحديد وقت إغلاق أسواق القرب والسويقات في الساعة الخامسة مساء مع تشديد المراقبة لاحترام التدابير الوقائية المعتمدة.

2- إغلاق ملاعب القرب

3- تشديد المراقبة على كل المؤسسات المستقبلة لعدد كبير،  من طرف اللجان المحلية  المختصة و اتخاذ كافة الاجراءات  في حق  المخالفين   للتدابير الاحترازية والصحية الجاري بها العمل.

وسبق لسلطات ولاية اكادير أن قد عقدت اجتماعا طارئا لإتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية و الاجراءات الوقائية لمحاصررة هذا الوباء الخطير.  مجموعة من القرارات لمواجهة الفيروس المستجد ومنها إغلاق سوق الأحد لأسبوعين ابتداء من يوم الثلاثاء القادم 15 شتنبر 2020 نظرا لظهور بؤرة لا زالت المساعي جارية لتطويقها، إغلاق شواطئ أكادير ابتداء من يوم الغد السبت 12 شتنبر 2020.، إغلاق الحدائق العامة.

و يأتي ذلك، استنادا إلى خلاصة اجتماع اللجنة المتعلقة باتخاذ التدابير الكفيلة للحد من انتشار فيروس كورونا على ضوء الحالة الوبائية السائدة بالنفوذ الترابي لعمالة أكادير الكبير فقد تم رصد تواصل ارتفاع عدد الحالات المصابة التي تجاوزت العتبة المعتمدة لتنزيل التدابير والإجراءات المشددة للحماية من زيادة انتشار الوباء على صعيد هذه العمالة.

وهكذا فقد تم تسجيل معدل ناهز 86 لكل 100 ألف نسبة بتطور قارب 100 •|• مقارن مع الأسبوع الماضي، ومعدل انتشار 1.13./. ومعدل أماتة وصلت 1.5./..

وقد اظهرت الدراسة التحليلية ان الحالات المسجلة ترجع أساسا للحالات المخالطة والبؤر الصناعية المحسوبة على أكادير الكبير. كما ظهر أن تميز المصالح المختصة عامة وخاصة ساهمت بشكل كبير في إبراز هذه الوضعية الوبائية المقلقة بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين والحالات المحتملة وإضافة محور التحاليل بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.

ونظرا لهذه الظرفية الصعبة، التي تستدعي المزيد من اليقظة والوعي بخطورة الوباء فإننا نهيب بساكنة هذه العمالة بكافة مكوناتها المزيد من الانخراط والتفاعل الإيجابي وروح التضحية لتحقيق الهدف الأسمى و المتمثل في كسب رهان محاصرة استشراء كوفيد 19.

قد يعجبك ايضا
تحميل...