أنا الخبر ـ متابعة 

المخابرات الجزائرية تقدم هدية ثمينة للانفصالية “سلطانة خيا”، حيث ذكرت مصادر جد مطلعة، بأن المدعوة “سلطانة خيا” تمكنت من الحصول على شقة بالديار الإسبانية ومنحة مالية من جمعية إسبانية موالية للبوليساريو، عبر وسائل ملتوية منها النصب والإحتيال، وتوظيف طفل معاق في الموضوع.

وأشارت المصادر وفق “كود”، بأن الشقة المذكورة في ملكية شخص جزائري يدعى “امبارك داوود”، وهو تابع للمخابرات الجزائرية، كيث قام بوضع الشقة تحت تصرف “سلطانة خيا” من أجل تسهيل عملية حصولها على أوراق الإقامة بإسبانيا.

82C6A156 4C3F 4282 8B8A 48A2A4B09D52

واضافت المصادر، بأن المدعوة سلطانة خيا، تمكنت كذلك من الحصول على منحة إسبانية عبر مساعدة AYUDA للمهاجرين في وضعية هشة، كما تكلفت جمعية إسبانية بتسديد فاتورة الكراء الشقة التي تملكها خيا، حيث كانت تعود لسلطانة بطريقة ملتوية عبر المخبر الجزائري “امبارك داوود”، الذي اوهمت الجمعية الإسبانية بأنها الشقة في ملكيته وتكتري من عنده.

وتحصلت سلطانة على بطاقة الإقامة بإسبانيا بمساعدة جمعيات إسبانية موالية للبوليساريو، التي كانت تقوم معهم بطرق ملتوية مكنتها من الحصول على شقة وتحويلات مالية من طرف الجمعيات الإسبانية، بالإضافة إلى سومة الكراء التي تبلغ 500 أورو شهريا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً