تصريح مثير لترامب بعد فوز أمريكا على حساب المغرب !

أنا الخبر ـ الأيام 24

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ، مساء الاثنين، إنه قد يضطر إلى الترشح لفترة ولاية ثالثة، في ظل استعداد الولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2026.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء، عن ترامب، قوله في خطاب أمام مؤيديه في اجتماع حاشد في نورث كارولينا ، عقب اجتماعه في البيت الأبيض في وقت سابق من الاثنين مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني انفانتينو.

وأكد الرئيس الأمريكي أن المونديال الذي سيقام للمرة الأولى على أراضي ثلاث دول مختلفة (الولايات المتحدة بالمشاركة مع كندا والمكسيك) سيكون “حدثا مهما ومميزا للغاية”.

وفي يونيو 2018، فاز الملف الثلاثي بتنظيم مونديال 2026 بتصويت الجمعية العمومية للفيفا، متفوقا على ملف ترشيح تقدم به المغرب. وأتت عملية التصويت عشية انطلاق نهائيات مونديال روسيا 2018، علما أن البطولة المقبلة ستقام في قطر عام 2022.

وقال ترامب “قد نواجه مشكلة – في عام 2026″، حيث وفقًا لقواعد الدستور الأمريكي ، سأكون خارجًا في عام 2024. لذا قد يتعين علينا الذهاب لفترة إضافية ، حسناً؟”.

ويرغب ترامب بالفوز بفترة ولاية ثانية العام المقبل، حيث ستكون هذه هي آخر فترة له. بعدما حدد التعديل الثاني والعشرون لدستور الولايات المتحدة، الذي تم التصديق عليه في عام 1951 ، مدة بقاء الرئيس في المنصب بفترتين”.

وسيقام مونديال 2026 بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 حاليا.


قد يعجبك ايضا
تحميل...