أنا الخبر | Analkhabar

في إطار اتفاقية الشراكة “شواطئ نظيفة 2023” مع الجماعة الحضرية للمضيق، وعمالة المضيق-الفنيدق، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أوفت أمانديس تطوان بالتزاماتها وكوفئت على المجهودات التي قامت بها وذلك بحصولها على علامة “اللواء الأزرق” بالنسبة لشاطئ ألمينا.

وبالفعل، نجحت أمانديس في تحسين جودة الاستقبال بشاطئ ألمينا، وذلك بوضع البنيات التحتية الملائمة، ومن خلال إجراءات ملموسة عبر الحملات التحسيسية و ورشات للأطفال، لحث المصطافين على حماية موقع الاصطياف بهذا الشاطئ الجميل.

شاطئ ألمينا
شاطئ ألمينا

ومن بين الإجراءات المتخذة من طرف أمانديس تطوان خلال هذه السنة، في إطار حملة “شواطئ نظيفة”، تجدر الإشارة إلى:

 وضع البنيات التحتية و تجهيز الشاطئ: إحداث مدرجات وممرات لتسهيل الولوج إلى الشاطئ بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، وضع البنيات التحتية للصرف الصحي مثل: رشاشات بالهواء الطلق، مغسلة للأرجل، مراحيض، مراحيض مخصصة للأشخاص في وضعية إعاقة، قسم للشرطة، مركز صحي و كشك للوقاية المدنية.

 وضع لافتات تحسيسية: تتضمن رسائل تتعلق بحماية البيئة وبالأساس مكافحة النفايات البلاستيكية، مدونة السلوكيات التي يجب التقيد بها في الشاطئ، والبرامج التنشيطية المقترحة على المصطافين.

 خلق فضاء مجهز بمظلات شمسية، رهن إشارة المصطافين، بالمجّان.

 إحداث أبراج للمراقبة.

 وضع سلات للمهملات على طول الشاطئ لتحسيس الأطفال والكبار أيضاً بأهمية الحفاظ على نظافة موقع الاصطياف.

 تعيين فريق مكلف بالنظافة من أجل تعزيز نظافة الشاطئ.

 إحداث فضاءات للألعاب لفائدة الصغار مجهزة بوسائل الترفيه.

شاطئ تطوان
شاطئ تطوان

 المساهمة في توفير معدات مخصصة لأفراد الوقاية المدنية لإنقاذ الغرقى

بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار العمليات التحسيسية والتنشيطية عملت أمانديس على إنشاء:

• ” قرية البيئة” من أجل استقبال واحتضان ورشات ترفيهية وتربوية مسطرة ضمن برنامج بيداغوجي وبرنامج تحسيسي من أجل الحفاظ على البيئة، وقد تم تطويره من طرف أمانديس بشراكة مع فعاليات مهتمة بالمجال…

● “قرية الوقاية المدنية”: وضعت رهن إشارة رجال الوقاية المدنية.
● فضاء الإسعافات الأولية: لتقديم الإسعافات الأولية الضرورية للمصطافين.
● ملعب الكرة الطائرة الشاطئية.

وكشريك في برنامج ” شواطئ نظيفة ” المنظم من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تؤكد أمانديس عزمها ورغبتها في أن تقدم للمواطنين إطاراً ملائماً للعيش والمساهمة في تطوير سياحة الجهة والقيام بحماية شواطئ المملكة.

تطوان
تطوان

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.