أنا الخبر ـ متابعة 

في خطوة جديدة، وأكثر “عملية” بشأن قضية الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، قامت وزارة الخارجية الأمريكية بإعادة نشر وثيقة الاعتراف على موقعها الرسمي مرة أخرى، بعدما كان قد تم سحبها في إطار التجديد الذي يطرأ على الموقع الرسمي عند حلول أي إدارة جديدة.

وتُعتبر هذه الخطوة بمثابة تأكيد آخر على أن إدارة جو بايدن ستظل ملتزمة بهذا الاتفاق، خاصة أن عملية إعادة وثائق الاتفاقيات الموقعة من طرف الإدارات السابقة للموقع الرسمي للخارجية الأمريكية، يأتي بعد إخضاع تلك الاتفاقيات للمراجعة قبل إعادة نشرها من جديد.

وتمت إعادة نشر وثيقة الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، في قسم “المعاهدات والاتفاقيات” الموقعة في سنة 2020، وهي من ضمن 38 اتفاقية ومعاهدة كانت قد وقعتها الإدارة الأمريكية السابقة بقيادة دونالد ترامب، وقد أعادت الإدارة الجديدة نشرها، وهو ما يعني أن الإدارة الجديدة ستلتزم بهذه الاتفاقيات بشكل رسمي.

وكان سحب الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء من موقع الخارجية الأمريكية صبيحة تولي  جو بايدن منصب الرئاسة خلفا لبايدن، قد دفع بالكثير من وسائل الإعلام الدولية إلى نشر تقارير تُلمح إلى احتمالية أن الإدارة الجديدة ستراجع الاتفاقية وستسحب قرار الاعتراف، إلا أن ذلك لم يحدث. (الصحيفة)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.