أنا الخبر ـ متابعة 

أكد الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس 13 ماي 2021، إطلاق عدة صواريخ من جنوب لبنان على إسرائيل وسط استمرار الأخيرة في حملة القصف المكثفة ضد قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر “تويتر”، بأنه “تم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من داخل لبنان باتجاه البحر قبالة شواطئ الجليل”، مضيفا أنه “لم يتم تفعيل الانذار وفقا للسياسة المتبعة”.

وفي ذات السياق أصدر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بيانا توضيحيا نفى خلاله كل الأنباء الواردة حول بدء عملية برية بغزة، كاشفاً أن القوات البرية تشارك في القصف فقط.

كما أوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أنه ما من هجوم بري على غزة، معتبرا ما حدث خطأ بالترجمة على لسان متحدث الجيش.

وقد رفعت إسرائيل حالة التأهب مع إطلاق حماس مسيرات مفخخة قبل ساعات، متزامنة مع دفعة صواريخ من غزة على أسدود وعسقلان، بينما اعترضت القبة الحديدية بعضها.

ونقل عن مصادر عسكرية إسرائيلية أنه تم إطلاق أكثر من 1750 صاروخ على إسرائيل، بعدما استأنفت الأخيرة فجرا غاراتها الجوية على القطاع مدمرة بنايات سكنية وسط المدينة.

إلى ذلك، انتشرت قوات برية على طول الحدود مع القطاع الذي دك خلال الأيام الماضية بالغارات الجوية الإسرائيلية، ما أدى إلى مقتل 87 شخصاً بينهم 17 طفلاً وجرح 530.

يذكر أن التصعيد مستمر رغم تجديد العديد من القوى العالمية دعوات التهدئة، ومع توقع اجتماع ثالث لمجلس الأمن الجمعة، بعد فشله في جلستين سابقتين من إصدار أي بيان توافقي حول الأوضاع المحتدمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.