أنا الخبر | Analkhabar

أفادت البحرية الكورية الجنوبية، أن البلاد أطلقت اليوم الخميس مدمرة جديدة تزن 8200 طن ومجهزة بمنصة اعتراضية للصواريخ وقدرات معززة ضد الغواصات.

وأضاف المصدر ذاته أن المدمرة الجديدة “Jeongjo the Great”، المجهزة بنظام Aegis القتالي، تعد أول سفينة حربية يتم بناؤها في إطار برنامج حيازة سيول، المسمى Gwanggaeto-III Batch-II، والذي يخطط الجيش بموجبه للحصول على ثلاث مدمرات عالية التكنولوجيا.

وذكرت البحرية الكورية الجنوبية في بيان “باعتبارها رمزا للجهود المبذولة لبناء بحرية قوية وعالية التقنية ومكسبا استراتيجيا وطنيا، من المتوقع أن ترفع المدمرة التي تزن 8200 طن من حجم القدرات القتالية للبحرية”.

تجدر الاشارة إلى ان المدمرة التي يبلغ طولها 170 مترا وعرضها 21 مترا مجهزة بقدرات مضادة للرادار بالاضافة الى نظام إيجيس المتطور القادر على اكتشاف وتعقب الصواريخ الباليستية، واعتراضها.

كما سيتم تجهيز السفينة بصواريخ باليستية موجهة أرض-أرض، وصواريخ موجهة أرض-جو، وكدا نظام سونار تم تطويره محليا يستهدف الغواصات.

كما أن المدمرة قادرة، وفقا للمصدر نفسه، على حمل طائرات هليكوبتر MH-60R Sea Hawk، والتي تخطط البلاد للشروع في تصنيعها عام 2024.

وأضافت البحرية الكورية الجنوبية “سنبذل المزيد من الجهود لبناء جيش قوي يعتمد على التقنيات المتقدمة تحسبا للتهديدات المستقبلية”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً