أنا الخبر | Analkhabar

بعد ادعائه وجود أراضي جزائرية لدى المغرب.. إعلامي مغربي يجلد دراجي ويفحمه برد ناري في التفاصيل،

أفحم الإعلامي المغربي، المصطفى العسري، المعلق الرياضي الجزائري، حفيظ دراجي، برد ناري على تغريدته المثيرة للجدل.

وكان دراجي نشر تغريدة على حسابه على “التويتر”، قال فيها: “‏من يزعم أن لديه شبرا من الأراضي استولت عليه الجزائر، ويطالب

باسترداده، نحب أن نذكره أن كل حب ة رمل حررتها الجزائر كانت مقابل وديان من دماء الشهداء”.

وأضاف قائلا: “ونقول له لولا احترامنا لمبدأ أممي ينص على ضرورة الالتزام بالحدود وبالاتفاقات التي وقعناها مع كل الجيران بعد الاستقلال، لطالبنا بأراض كانت جزائرية قبل الاحتلال الفرنسي واستولى عليها الغير”.

تدوينة المعلق الرياضي
تدوينة المعلق الرياضي

وبدوره، نشر العسري تغريدة على حسابه على “التويتر، جاء فيها: “عن أي وديان تتحدث ..لو كانت هناك وديان من الدماء .. لما أجرت فرنسا عام 1965 وبعد استقلال الجزائر ب3 سنوات.. تجارب نووية وسط صمت النظام العسكري الجزائري”.

وتابع العسري قائلا: “فرنسا عرضت على السلطان محمد الخامس أن تعيد أراضي الصحراء الشرقية للمغرب.. لكنه رحمه الله رفض ذلك.. حتى لا يتهم بطعن الثورة الجزائرية.. واجل الامر الى ما بعد الاستقلال المنحوس للجزائر.. وهو ما كان محل اتفاق بين السلطان والحكومة المؤقتة الجزائرية”.

وأردف يقول: “حق المغرب في أراضيه غير قابل للتصرف أو التقادم.. وستعود الأرض إلى أصحابها عاجلا أم آجلا سبتة ومليلية وقبل ذلك الأقاليم المستقطعة في تندوف وبشار وتوات والساورة والعبادلة.. وكل الأراضي التي لم تحكمها تركيا قبل 1830”.

وختم العسري تغريدته النارية بالقول: “كما عادت المنطقة الخليفية في الشمال 1955.. وطنجة الدولية1956 وطانطان وطرفاية 1958 وسيدي إفني 1969 والساقية الحمراء 1975 ووادي الذهب 1979 والمنطقة العازلة الجنوبية 2020”.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.