أنا الخبر | Analkhabar

اندلع حريق غابوي كبير، ظهر اليوم الأحد 21 غشت، بغابة دكانة الدشار بالقطاع الغابوي التابع لجماعتي مزرواة وارغيوة بإقليم تاونات.

وحسب ما أفاد المدير الإقليمي للمياه والغابات بتاونات في تصريح لموقع “هسبريس” ، المدير الإقليمي للمياه والغابات بالنيابة بتاونات،  فإن طائرتين لإخماد الحريق من نوع “كنادير” تدخلتا لدعم الجهود التي تباشرها فرق التدخل على الأرض في مواجهة هذا الحريق.

وأضاف المسؤول الغابوي ذاته:” يمكن القول إنه تم تطويق النيران؛ غير أن تغير اتجاه الرياح لا يساعد في عملية التحكم في الحريق بسرعة”.

وأضاف العيدي أن حدة هذا الحريق تراجعت مقارنة مع بداية اندلاعه بفضل الإسناد الجوي الفعال، مبرزا أن فرقا للتدخل على الأرض، المكونة من عناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والسلطات المحلية، تعمل جاهدة على تحويط النيران بشكل كامل، وذلك بالتعاون مع عمال برنامج أوراش والساكنة المحلية.

وأفاد المدير الإقليمي للمياه والغابات بالنيابة بتاونات بأن حريق غابة دكانة الدشار أتى، في حصيلة أولية، على ما يناهز 40 هكتارا من الغطاء الغابوي، المشكل، على الخصوص، من أشجار الصنوبر الحلبي والتشكيلات الغابوية الثانوية المتنوعة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً