أصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية إنذارين باللون البرتقالي حول تساقطات ثلجية، يوم الخميس، بينما ظل الإنذار باللون الأصفر الذي يغطي معظم أنحاء أسكتلندا ساري المفعول.

وتغطي النشرات الإنذارية شمال ويلز وشمال-غرب شروبشاير من الساعة 8 صباحا حتى 3 بعد الزوال، ومنطقة بيك وجنوب بينينز من الساعة 12 ظهرا حتى 6 مساء.

تساقطات ثلجية.. تحذير من خبراء

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يتراوح تساقط الثلوج ما بين 10 و15 سنتم عبر منطقتي التحذير، في حين يمكن أن يصل هطول الأمطار إلى 25 ملم في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر.

وشدد خبراء الأرصاد على أنه من المتوقع أن تتساقط الثلوج “المستمرة والكثيفة في بعض الأحيان” خلال الصباح قبل أن تتراجع في وقت لاحق من اليوم، مشيرين إلى أنه من المتوقع حدوث اضطراب في منطقة بيك وجنوب بينينز.

وحذر نفس المصدر من أنه “من الحكمة عدم القيادة في هذه الظروف”، لكن إذا كان على الناس القيام برحلة ضرورية، فعليهم التفكير في وسائل نقل أخرى.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع حدوث تأخيرات في الطرق وتعطيل النقل بالسكك الحديدية، مشيرة إلى احتمال انقطاع التيار الكهربائي، وأنه من المحتمل جدا أن يتم عزل بعض التجمعات القروية مؤقتا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً