أنا الخبر ـ متابعة

أعرب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن سعادته، أن المؤسسة لم تعد سامة كما كانت وأصبحت مثالا للشفافية ومكافحة الفساد.

و أكد ‘إنفانتينو’ في خطابٍ مشفر للاتحاد الافريقي لكرة القدم الذي يعرف فضائح فساد مخيفة، رغبته في تطوير اللعبة وزيادة الأرباح المالية مشيرا إلى أن “الفيفا” كانت قبله وكرا للجريمة، وذلك عقب إعادة انتخابه لعام 2023.

وقال إنفانتينو في تصريحات خلال اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الـ69 في العاصمة الفرنسية “باريس”: “حينما توليت رئاسة الاتحاد الدولي كان أشبه بمؤسسة إجرامية والفساد سمم جميع أركانها، لكنه تحول معي إلى وسيلة لتطوير اللعبة”.

وأضاف: “خلال ولايتي حققنا أرباحا وصلت إلى مليار ونصف كما لدينا مخزون احتياطي يصل إلى مليارين وسبعمائة مليون دولار، وأصبحنا أكثر شفافية ورغبة في دعم الاتحادات المحلية في السنوات المقبلة”.

وشدد إنفانتينو على أن هدف الاتحاد في الوقت الحالي زيادة الأرباح المالية بهدف الاستفادة من هذه الأموال في تطوير اللعبة، موضحا أن زيادة عدد المنتخبات إلى 48 في كأس العالم بهدف تطوير باقي الدول.

وتابع: “نتحدث دائما مع الاتحادات المختلفة من أجل اتخاذ قرار يناسب الجميع، فلم تعد القرارات مقصورة على عدد محدود فقط بل هناك عمل من الجميع”.

وأتم: “لم أكن يوما لاعب كرة قدم ولكني أتفهم جوهر اللعبة في تعليم وتثقيف وترسيخ القيم والمبادئ عند الفوز أو الهزيمة، وكل ما أهتم به هو التغيير والتطوير والعمل الحقيقي على أرض الواقع”.

يشار إلى أن إنفانتينو تولى رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل أكثر من 3 أعوام بعد رحيل جوزيف بلاتر على خلفية قضايا فساد.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً