أنا الخبر ـ متابعة 

أعلنت الشركة البريطانية “إس. دي. إكس. إنيرجي” المتخصّصة في التنقيب عن النفط والغاز، المدرجة في بورصة لندن منذ 2016، عن اكتشاف مخزون من الغاز الطبيعي شمال غرب المغرب يفوق التوقعات، بعد عمليات تنقيبية على عمق يزيد عن ألف متر.

و وفق ما أعلنته الشركة البريطانية، عبر موقعها الرسمي، فإن عمليات الحفر كشفت عن مخزون يناهز ملياري قدم مكعب، في بئر “أويف 2″، وفق التقديرات الأولية.

و حسب مسؤولي الشركة، فإن هذا الاكتشاف يروم إلى توسيع عمليات الحفر نحو الشمال، كما سيساهم في تغطية احتياجات زبناء الشركة المذكورة من الغاز لمدة 5أعوام.

جدير بالذكر أن الشركة البريطانية الفاعلة في مجال التنقيب عن الغاز الطبيعي توقعت، في وقت سابق من السنة السابقة، اكتشاف إنتاج إجمالي يتراوح بين 9 ملايين و11 مليون قدم مكعب، وتأتي عملية الحفر الحالية بعد الاختبارات التقنية التي تكللت بالنجاح عقب عمليات الحفر الأولى الناجحة مند توليها إدارة التنقيب عن الغاز بالمغرب.

وتُصنّف الشركة البريطانية ضمن أقوى الشركات الكبرى المتخصصة في التنقيب والبحث عن الغاز الطبيعي والبترول في منطقة شمال إفريقيا، حيث سبق لها أن اشتغلت في غرب الجيزة وميسيدا بجمهورية مصر، إلى جانب عملها في مجموعة من المناطق المغربية إبان الفترة الأخيرة.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.