أنا الخبر ـ كود

تسببت العواصف الثلجية التي ضربت عدد من المناطق التابعة لمدينة ميدلت، منذ يوم أمس الجمعة، في قطع عدد من الطرقات في وجه مستعملي الطريق، ما دفع بالسلطات المحلية إلى إغلاقها. وماشي غير ميدلت كاين طرقات أخرى مقطوعة ف الجهة ديال أزرو.

وقالت مصادر محلية، لـ”كود”، إن فرق التدخل التابعة لوزارة التجهيز والنقل تعمل حاليا على إزالة الثلوج من المحاور الطرقية التي أغلقت بفعل ارتفاع سمك الثلوج، سيما الطريق الوطنية رقم 13 اللّي مزال مسدودة. وكاين حتى الطريق الوطنية رقم 4 الرابط بين بولمان و إنجيل بقات مسدودة لساعات وتدخلات فرق من وزارة التجهيز لإعادة السير العادي.

هذا، ودعت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء كافة السائقين إلى تأجيل تنقلاتهم، خلال هذه الفترة، من وإلى أو عبر أقاليم (بولمان وكرسيف وإفران وخنيفرة وميدلت وصفرو وتازة)، والأمطار العاصفية التي من المحتمل أن تعرفها أقاليم كل من (صفرو والحاجب ومكناس وتازة وفاس ومولاي يعقوب)، إلا في حالة الضرورة، مع تجنب التنقل ليلا.

كما شددت الوزارة على ضرورة الاستعداد القبلي للسفر و ذلك بمراقبة الحالة الميكانيكية للعربات، استعمال إطارات العجلات الخاصة بالثلوج، ضغط العجلات، الكوابح، الإضاءة، ماسحات الزجاج، مياه غسل الزجاج، التزود بالوقود الكافي، حالة المكيف.

ودعت إلى توخي الحيطة و الحذر سيما بالمحاور التي تعرف التساقطات الثلجية وكذلك بنقط عبور الطرق للأودية والشعاب، وعدم المغامرة بحياتهم وذلك بالمرور أثناء ارتفاع منسوب الأودية بالأرصفة القابلة للغمر.

ونبهت الوزارة من عدم الإفراط في السرعة وتجنب أي تجاوز أو مناورة مفاجئة، واحترام مسافة الأمان بين المركبات. وشددت على ضرورة التزود بالمؤونة اللازمة والأغطية، تحسبا لأي طارئ.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.