أنا الخبر ـ متابعة 

أفاد مصدر خاص وفق ما كتبته، “كشـ24“، أن عناصر القوات المسلحة الملكية اطلقت النار يوم الخميس الماضي على مهربي مخدرات، كانا ينويان تجاوز منطقة عسكرية محظورة في منطقة عكا بالقرب من الحدود وعبور خط الدفاع على متن دراجتين ناريتين.

وحسب المصدر ذاته، فإن المعنيين بالامر، الذين اتضح أنهما تاجري مخدرات لم يكترثا لتواجد الدورية العسكرية أو الطلقات التحذيرية التي أطلقتها الدورية، ما أجبر الجنود المغاربة تطبيقا لقواعد الاشتباك المنصوص عليها في مثل هذه الظروف ، لاطلاق النار على راكبي الدراجتين مستهدفين أطرافهما السفلية.

ووفق المصدر ذاته، فقد أصيب أحد راكبي الدراجتين الناريتين في ساقه، بينما تمكن الآخر من الفرار مشيا على الأقدام ، وهو ما اسفر عن التخلي على الدراجتين وأربع اكياس من مخدر الشيرا تزن إجمالا 120 كلغ من الحشيش.

وقد لفظ لاحقا سائق الدراجة النارية المصاب أنفاسه الاخير متأثرا بجراحه رغم تلقيه العلاج الطبي، فيما فتحت فرقة من الدرك الملكي في طاطا تحقيقا قضائيا في ملابسات الواقعة بإشراف النيابة العامة المختصة.

ويشار أن دورية القوات المسلحة طبقت بدقة قواعد الاشتباك المطبقة في منطقة عسكرية ، في أوقات العداء ، حيث يكون خطر تسلل العدو لارتكاب أعمال عدائية وكيدية وتهريب أسلحة مرتفعًا.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.