عبد اللطيف بولعيش من طنجة

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، سنتين حبسا نافذا على 3 متهمين، في قضية مقتل طالب في كلية العلوم القانونية بحي “بوخالف” الذي أصيب في شهر دجنبر من العام الماضي ، الذي أصابه حجر طائش على مستوى الرأس، خلال شجار بين مجموعة من الطلبة أمام محطة الحافلات قرب باب الجامعة.

وأدانت المحكمة المتهم الرئيسي “ط.غ” المتابع في حالة اعتقال، بسنة حبسا نافذا، فيما قضت بـ6 أشهر حبسا نافذا على كل من “س.ه” و “أ.ب” المتابعين في حالة سراح، بتهمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه.

ولقد أنكر المتهمون الثلاث، التهم المنسوبة إليهم، مؤكدبن تواجدهم بمكان الحادث بين الطلبة عن طريق الصدفة، قبل أن يتحول الأمر إلى تراشق بالحجارة بين مجموعة من الطلبة، فأصابت حجرة طائشة صديقهم المتوفى، الذي تم نقله بواسطة سيارة الاسعاف  إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية، لكن حالته الصحية كانت خطيرة، فدخل في غيبوبة بسبب مضاعفات الإصابة، وتوفي توفي، في يناير الماضي، متأثرا بالجروح البليغة.

ونفى المصرحون الواردة أسماؤهم في محضر الضابطة القضائية، حضورهم للشجار، مؤكدين على أنهم فوجئوا باستدعائهم للإدلاء بشهادة في واقعة لم يحضروا أطوارها

و أكد دفاع المطالب بالحق المدني، إن الضحية مات مغدورا، مطالبا بمبلغ تعويض مدني قدره 600 ألف درهم كتعويض لعائلة الضحية.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.