أنا الخبر – إلياس طلحة

استطاع الدكتور “يوسف العزوزي” ابن مدينة القصر الكبير، أن يتأهل إلى نهائي مسابقة “نجوم العلوم” المقامة بقطر، في دورتها الحادي عشر، بعدما اعتلى الترتيب بين المتابرين العرب بنقطة 88.3 باختراعه “دعامة لتعديل تدفّق الدم عند مرضى القلب” وهو بهذا قريب من لقب أفضل “مخترع عربي”.

ويعتبر الشاب “يوسف العزوزي” ابن البروفيسور المغربي “مصطفى العزوزي”، أول من أوصل المغرب إلى المرحلة النهائية في هذه المسابقة، رفقة منافسَين له على اللقب من قطر و الأردن، حيث استطاع “العزوزي”، أن يتخطّى مراحل المسابقة التي شارك فيها حوالي 5600 من جميع أنحاء العالم.

و كتب يوسف العزوزي، على جدار صفحته الشخصية بالفايسبوك، “الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه، الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، أصارحكم، أعجز عن التعبير و عن الوصف نعم أنا في النهائي بأعلى نقطة (88.3) بفضل الله تعالى، نعم، تحقق الحلم ووصلت المغرب للنهائي لأول مرة في أقوى مسابقة عربية للإختراعات، نعم لكل من ساندني من كل الأقطار، فبلادكم كلّها أوطاني من مشرقها إلى مغربها، نعم لكل من آمن بفكرتي من أول يوم، شكرا لمن شجعني و آزرني”.

وتابع العزوزي في ذات السياق، “صدّقوني، البداية كانت أصعب ممّا تتخيّلون، لكن الحمد لله زال التعب و المثابر ينال، شكرا شكرا شكرا لكم، فكنتم لي سندا قويا لا أنساه ماحييت”.

وناشد ابن مدينة القصر الكبير جمهوره العربي، “مهمتي انتهت، وحان الوقت لتساهمون في تتويجي باللقب، حان وقت التصويت لأحسن مخترع عربي للموسم 11 ، ثقتي فيكم كبيرة، فقد أثبتم ذلك من قبل”، مضيفا، “تصويتكم يمثل 50 بالمئة من النتيجة والعلامة النهائية، شكرا لكم مرة أخرى وإلى الملتقى، أخوكم يوسف في النهائي”.

يشار، إلى أن مرحلة التصويت على الفائز ستنتهي يوم الأربعاء المقبل، 6 نونبر 2019 ، على الساعة 3 بتوقيت قطر، و 12 بتوقيت غرينيتش، وتجدون رابط التصويت في الأسفل:

https://www.starsofscience.com/voting/ar

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.