أنا الخبر ـ متابعة

بعد متابعة النيابة العامة له بتهم ”السب والقذف في حق موظفين عموميين أثناء مزوالة مهامهم، والإهانة والقذف في حق هيئة منظمة”، سيواجه الرابور ”الكناوي” عقوبة سجنية نافذة تصل لسنتين، وذلك وفق الفصل 263 من القانون الجنائي المغربي، والذي يؤكد أن عقوبة الحبس من شهر إلى سنة وغرامة من مائتين وخمسين إلى خمسة آلاف درهم، تواجه من أهان أحدا من رجال القضاء أو من الموظفين العموميين أو من رؤساء أو رجال القوة العامة أثناء قيامهم بوظائفهم أو بسبب قيامهم بها، بأقوال أو إشارات أو تهديدات أو إرسال أشياء أو وضعها أو بكتابة أو رسوم غير علنية، وذلك بقصد المساس بشرفهم أو بشعورهم أو الاحترام الواجب لسلطتهم، بالإضافة إلى أن الإهانة إذا وقعت على واحد أو أكثر من رجال القضاء أو الأعضاء المحلفين في محكمة، أثناء الجلسة، فإن الحبس يكون من سنة إلى سنتين.

ومن المنتظر أن يتابع الرابور ”الكناوي”، كذلك وفق الفصل 265 الخاص بإهانة الهيئات المنظمة والذي يعاقب عليها طبقا لأحكام الفقرتين الأولى والثالثة من الفصل 263.

تجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة قررت يومه الاثنين، متابعة الرابور ”الكناوي”، في حالة اعتقال، بعد متابعته بتهم السب والقذف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم، والإهانة والقذف في حق هيئة منظمة، وأحالته على سجن العرجات بسلا. (شوف تيفي)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.