أنا الخبر ـ متابعة 

المزيد من المتاعب القضائية تنتظر دنيا باطما. فبالتزامن مع إصدار قاضي التحقيق بابتدائية مراكش، أمس الاثنين، قراره بمتابعتها رفقة شقيقتها ابتسام باطما في حالة سراح مقابل أداء كفالة حددت في 40 مليون سنتيم، على خلفية التحقيقات المنجزة في قضية حسابات “حمزة مون بيبي”، المتخصصة في ابتزاز والتشهير بمشاهير، علمت “كود” أن شكاية إضافية وضعت ضد المطربة المغربية لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالمدينة نفسها.

الشكاية، وحسب ما كتبته “كود”، تقدم بها الحقوقي محمد المديمي، رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان، ويطالب من خلالها تعميق البحث في شأن “تكوين عصابة إجرامية تنشط في الابتزاز والتهديد والتشهير والمس بالحياة الخاصة للأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي”.

ووفق ذات الجريدة، فإن هذه الشكاية الإضافية ضمت أيضا أسماء 6 أشخاص آخرين، من بينهم مسيرين لملهيين ليليين بعاصمة البهجة، أحدهما يحمل الجنسية العراقية، إلى جانب شخصين من ذوي السوابق العدلية.

يشار إلى أن هذا الملف، الذي تتابع فيه حاليا الشقيقتين بتهمتي “الابتزاز والقذف عبر الإنترنيت وبث أقوال وصور تمس بسمعة الغير دون الموافقة المبدئية للمعنيين بالأمر”، تفجر، منتصف يوليوز الماضي، بعدما تقدم المركز الوطني لحقوق الإنسان بشكاية أمام الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، حول تعرض رئيسه وبعض المحامين، من أعضاء مكتبه أو من الذين ينوبون عنه أمام المحاكم، للقذف والتشهير على إحدى صفحات الحسابات المذكورة.

وجاء تحديد لائحة التهم الموجهة للمطربة المغربية وشقيقتها عارضة الأزياء بعد إنهاء قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الاثنين، الاستماع إلى إفادتهما وإصداره أمرا بمتابعتهما في حالة سراح مقابل كفالة حددت في 40 مليون سنتيم، في وقت كانت النيابة العامة التمست أن تصل قيمتها إلى 50 مليون سنتيم لكل واحدة منهما.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.