أنا الخبر ـ و.م.ع

انطلقت صباح الإثنين، بقاعة الوزراء بقصر المؤتمرات بمراكش، أشغال الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر مراكش الدولي للعدالة الذي يجري تحت موضوع ”العدالة والاستثمار التحديات والرهانات” بتلاوة نص الرسالة الملكية السامية التي تلاها مصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بالعلاقة مع البرلمان.

وحضر هذا المؤتمر الدولي عدد من أعضاء الحكومة ووزراء للعدل و3 رؤساء المجالس العليا للقضاء و رؤساء النيابات العامة، إضافة إلى عدد سامي من الشخصيات من مختلف الدول و المنظمات و الهيئات الدولية و الإقليمية و برلمانيين ومسؤولين قضائيين وإداريين و قضاة و مهنيين و جامعيين و خبراء وأكاديميين و حقوقيين و جمعويين و إعلاميين و سياسيين و نقابيين.

و قد تميزت الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر بتلاوة الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المؤتمرين تلاها مصطفى الرميد وزير الدولة.

و في الرسالة السامية الموجهة إلى المشاركين في المؤتمر ، أشاد الملك محمد السادس باختيار موضوع ” العدالة والاستثمار التحديات والرهانات” ليكون محورا لهذا المؤتمر ، موضحا أن المملكة المغربية تعمل بإصرار على تطوير منظومتها القضائية لتستجيب لانشغالات المواطنين و حاجيات المتقاضين و تطلعات المجتمع و مستلزمات العصر .

كما يهدف هذا المؤتمر إلى تيسيير التبادل المستمر لمعرفة والمعلومة القانونية والقضائية، بغية التعرف على الإصلاحات التي حققتها أو تسعى لتحقيقها كل دولة في مجال العدالة.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.