الوكالة الوطنية للمياه والغابات تحذر من خطر اندلاع حرائق وتحدد المناطق المعنية في التفاصيل،

قامت الوكالة الوطنية للمياه والغابات على إصدار خرائط تنبؤ يومية بناءً على معلومات علمية، تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية على الصعيدين الوطني والإقليمي.

وخلال الفترة من 28 سبتمبر 2023 إلى 1 أكتوبر 2023، وبناءً على تحليل البيانات المتعلقة بنوعية التغطية الغابوية وقابليتها للاشتعال والتوقعات المناخية والظروف الجغرافية للمناطق، تم تصنيف الأقاليم التالية وفقًا لدرجة الخطورة:

درجة الخطورة القصوى (المستوى الأحمر) في الأقاليم التالية: تارودانت، خنيفرة، بني ملال، القنيطرة، تاونات، تازة، العرائش، وزان.

درجة الخطورة المرتفعة (المستوى البرتقالي) في الأقاليم التالية: الحسيمة، شفشاون، طنجة اصيلة، اكادير ادا اوتنان، سيدي قاسم، الصويرة، ازيلال، صفرو.

درجة الخطورة المتوسطة (المستوى الأصفر) في الأقاليم التالية: الحوز، شيشاوة، الدريوش، الناضور، إفران، كرسيف، فحص انجرة، تطوان، المضيق فنيدق.

لذلك، يجب على السكان القاطنين بالقرب من المناطق الغابوية والعاملين فيها، وكذلك الزوار والمصطافين، أن يكونوا حذرين ويتجنبوا أي نشاط يمكن أن يسبب اندلاع حرائق الغابات، ويجب عليهم أيضًا الإبلاغ عند رؤية أي دخان أو سلوك مشبوه للسلطات المحلية بسرعة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً