المصدر// كود 

حظي زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، بإستقبال باهت لدى وصوله ظهر اليوم السبت، للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في أشغال القمة الإفريقية العادية الثالثة والثلاثون المقررة يومي الأحد والإثنين، حيث وجد في إنتظاره وزيرة التعليم العالي الإثيوبية، هيروت ويلدي ماريام.

5555 1

ووصل زعيم البوليساريو، ابراهيم غالي، والوفد المرافق له على متن طائرة تابعة للرئاسة الجزائرية، وذلك في تجسيد جديد للدعم المادي الذي تحظى به البوليساريو من لدن حاضنتها الجزائر والدور الذي تقوم به الأخيرة باعتبارها طرفا مباشر في نزاع الصحراء ومسؤوليتها التاريخية والأخلاقية عن الملف المعمر لأزيد من أربعة عقود، ووقوفها عائقا أمام تنمية منطقة شمال إفريقيا بالنظر لرعايتها للنزاع.

22222

وكان عمار سعيداني،الأمين العام السابق لحزب الجبهة الوطنية للتحرير الجزائري، قد أكد قبل أشهر أن الجزائر التي تدفع أموال كثيرة للمنظمة التي تُسمى البوليساريو منذ أكثر من 50 سنة، بحيث دفعت ثمنًا غاليًا جدًا دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرجُ من عنق الزجاجة.

33333

وأضاف الأمين العام السابق للحزب الحاكم في الجزائر أنه يتوجب إنهاء نزاع الصحراء وفتح الحدود وتسوية العلاقات بين الجزائر والمغرب بحكم أن الأموال التي تُدفع لجبهة البوليساريو، والتي يَتجَوّل بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، تحتاجها الجزائر.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.