أنا الخبر ـ متابعة 

نفذت المقاتلات المغربية، من نوع F-5E، التابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية، تمرين التزود بالوقود جوا، من مقاتلات F/A-18E Super، التابعة للبحرية الأمريكية، ضمن مناورات مصافحة البرق 2021.

مقاتلات مغربية

وأطلق المغرب، مناورة عسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية، نتيجة الاتفاق الموقع بينهما، السنة الماضية، ولمدة عشر سنوات، حيث تشكل جزءا من الشراكة الأمنية القوية والدائمة بين البلدين.

11

وتروم هذه العملية، تزويد المقاتلات بالوقود جواً، وبقاء الطائرة في الجو وتجنب تضييعها الوقت بالرجوع إلى القاعدة العسكرية للتزود به، خصوصاً إذا كان طيرانها في سماء بلد عدو، أو إذا كانت هناك رحلة طويلة لأكثر من طائرة يكون التزود بالوقود جواً بدلاً من النزول في المطارات أكثر فاعلية.

وقالت السفارة الأمريكية في تدوينة عبر حسابها الرسمي على منصة “فايسبوك”، إن “السفن والطائرات المقاتلة الأمريكية والمغربية تدربت جنبا إلى جنب، اليوم في “مصافحة البرق 2021”.

مناورات مغربية

كما أرفقت السفارة، في تدوينتها، صورة للمدمرة ذات الصواريخ الموجهة “يو إس إس بورتر”، والفرقاطة البحرية الملكية المغربية طارق بن زياد، مأخوذة من سطح حاملة الطائرات “يوإس إس دوايت دي أيزنهاور”.

مناورات مغربية أمريكية

مصافحة البرق 1

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب والولايات المتحدة، وقعا في الثاني من أكتوبر الماضي، اتفاقية لتعزيز التعاون العسكري لمدة 10 سنوات، على هامش زيارة رسمية للرباط، أجراها وزير الدفاع الأمريكي السابق، مارك إسبر. (المصدر: فبراير.كوم)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.