أنا الخبر ـ متابعة 

أبعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكمة التونسية الشابة، سمر حسني، عن لائحة الحكام الذين سيديرون مبارايات الاتحاد الافريقي منها كأس عصبة الأبطال الإفريقية.

tunisie samar hosni arbitre de footbal buzz news tunisia

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صور الحكمة المثيرة للجدل، مرفقين بها ادعاءات على أنها ستكون ضمن الطاقم التحكيمي لعدد من المباريات، لكن سيتم تعينها كحم رابع لإدارة بعض المبارات.

1 11

في المقابل، “نفى مسؤول بالاتحاد الإفريقي صحة الأنباء جملة وتفصيلً، مؤكدًا أن هذا الاسم غير مطروح بالمرة لدى الاتحاد”، حسب ما أورده موقع “البلد” التونسي.

Eq6kKFhXcAEHD1Z

وحسب نفس المصدر، فقد “فجر مسؤول تونسي مفاجأة حينها، مؤكدا على أن “الحكمة المُثار حولها هذا الجدل، لم تدِر حتى الآن أي مباراة رسمية من الأساس.

ac6221a2df5149331dcbd1b22ce1601be2df523d

وأوضح موقع “سبور1”، أن الاتحاد الإفريقي اتخذ قرار إبعاد الحكمة التونسية بناء على قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم، القاضي بإيقاف الحكم المذكورة بسبب نشرها لصور غير لائقة على موقع “انستغرام”.

1 1401352

من هي سمر حُسني

وتُعد سمر حسني، الفتاة التونسية الحسناء صاحبة الـ 20 عامًا، إحدى أشهر الحكمات على الساحة الإفريقية رغم دخولها إلى عالم التحكيم منذ 4 سنوات فقط، حسب ما نقله موقع “البلد” التونسي.

وأضاف الموقع الإخباري التونسي نفسه، أنه تم اعتماد سمر حسني حكمة ثالثة أو مبتدئة وهي أول درجات التحكيم وفق اللوائح التونسية لاعتماد الحكام.

ea87deb32868e5445f504451aa819cd7

موردا أن الحكمة التونسية كسبت صيتا واسعا وانتشرت صورا لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أُشيع مشاركتها كحكم رابع في بعض المباريات الإفريقية.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.