أنا الخبر من تطوان

في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة بين النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام -فرع تطوان- والهلال الأحمر المغربي، تم تنظيم اليوم الأول من التكوين في الاسعافات الأولية لفائدة رجال ونساء الإعلام بتطوان، عشية اليوم السبت 26 مارس الجاري برحاب مركز سمو الأميرة للا مليكة لتكوين المتطوعين وأطر الصحة بتطوان.

2222

خخخخخخخخ 1024x656 1

وقد عرف اليوم الأول من سلسلة الأيام التكوينية في الاسعافات الأولية، مشاركة العديد من المنابر الإعلامية وممثلي بعض المؤسسات الوطنية منها والمحلية، حيث تم تقديم دروس نظرية وتطبيقية في كيفية إسعاف الغير في بعض الحالات التي تستوجب تدخل المُسعف، خاصة أثناء مزاولة الجسم الصحفي للعمل الميداني، وقرّب مؤطر هذا اليوم التكويني الأول السيد الهاشمي السوعلي، رجال ونساء الإعلام من أهمية الاسعافات الأولية ودورها في إنقاذ الأرواح في مختلف الظروف.

333

الدورة التكوينية تهدف إلى مساعدة الجسم الصحفي على القدرة والتمكن من تقديم الاسعافات الأولية، باعتبار ما يطبع العمل الإعلامي الميداني من مخاطر متنوعة، وسعيا للانخراط الفعلي في تحقيق هدف متطوع في كل أسرة، من أجل مجتمع متمكن من الاسعافات الأولية، وقادر على حماية الفرد والمجتمع من مختلف الحوادث التي يتعرض لها الإنسان في حياته اليومية.

5555

العياشي السوعلي في تصريح لجريدة”أنا الخبر” الإلكتورنية على هامش هذا اليوم الأول، أكد أن العمل الإعلامي يكتسي طابعا من الخطورة في بعض الحالات، الأمر الذي يستدعي الحصول على تكوين في الاسعافات الأولية للتعامل باحترافية مع أية حالة يمكن أن يتعرض لها، سواء في شخصه أو محيطه.

6666

وأضاف السوعلي أن الاسعافات الأولية في الدول المتقدمة تعتبرا من الضروريات التي يجب على المرء إتقانها لما لها من أهمية في الحياة اليومية والعملية، وأكد أن الجسم الصحفي يصطدم بشكل مباشر مع العديد من الحالات الخطيرة التي تستوجب التدخل الفوري للمسعف، وهو الأمر الذي من شأنه إنقاذ الأرواح من المخاطر في الوقت المناسب.

IMG 20220326 WA0011 1024x829 1

من جهتها أكدت مريم كرودي عضو النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام فرع تطوان في كلمتها لجريدة “أنا الخبر” الإلكتورنية، على أهمية هذا التكوين بالنسبة للجسم الصحفين حيث أبرزت أن العمل الميداني يتطلب دراية وخبرة في الاسعافات الأولية، لما تكتسيه من أهمية في مساعدة الغير في حال الخطر.

qqqqqqqqqqqqq 1024x655 1

وأضافت المتحدثة، أن هذه الدورة التكوينية ما هي إلا بداية لسلسلة من الدورات التكوينية المفتوحة في وجه مختلف المنابر الإعلامية بالمدينة، وهي دعوة للجميع للانخراط فيها، واكتساب مهارات وتقنيات الإسعافات الأولية لحماية الفرد والمجتمع من المخاطر التي تصادفنا بشكل يومي، سواء أثناء مزاولة العمل الصحفي أو في حياتنا اليومية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً