أنا الخبر ـ متابعة 

تناقل رواد شبكة التواصل الإجتماعي، صباح اليوم الأربعاء، فيديو يوثق لحظة تعرض موظف بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إلى عملية قتل داخل السجن المحلي تيفلت 2،  على يد سجين متهم في قضايا الإرهاب و المعروف إعلاميا بـ “الهيش مول التريبورتور”.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الرباط، كشف في، بلاغ له، أن الموظف الضحية تعرض للاحتجاز  من قبل “إرهابي تمارة” في الغرفة التي يوجد بها، والذي عرّضه للضرب والجرح بأداة حديدية.

وأوضح بلاغ الوكيل العام، أن المعطيات الأولية للبحث تفيد بأن الأمر يتعلق بأحد المعتقلين ضمن الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بمدينة تمارة يوم 10 شتنبر الماضي، التي كانت موضوع بلاغين سابقين لهذه النيابة العامة بتاريخ 19 و22 شتنبر، والذي كان قد ضبطت لديه مجموعة من المعدات والمواد والعينات الكيميائية التي يشتبه في عزم أفراد الخلية المذكورة استعمالها في عمليات إرهابية، والتي تم إخضاعها لخبرات علمية وتقنية.

وعلى إثر ذلك، يضيف البلاغ، تدخلت فرقة التدخل السريع لتخليص الموظف المذكور وتم نقله فورا إلى المستشفى، حيث فارق الحياة جراء الاعتداء الذي تعرض له، كما أصاب ثلاثة موظفين آخرين بجروح أثناء عملية تخليص الموظف من بين يديه.

وأمرت النيابة العامة الشرطة القضائية بفتح بحث دقيق في الموضوع لترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء ذلك.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.