أنا الخبر ـ lesiteinfo

جدد الملك محمد السادس، تشبث المغرب بصحرائه ووحدته الترابية وسيادته على كل “شبر من أرض المملكة.”

وقال الملك في خطاب العرش الذي بث مساء اليوم الاثنين، إن المغرب يبقى ثابتا في انخراطه الصادق، في المسار السياسي، تحت المظلة الحصرية للأمم المتحدة.

وأكد على أن “المسلك الوحيد للتسوية المنشودة، لن يكون إلا ضمن السيادة المغربية الشاملة، في إطار مبادرة الحكم الذاتي، ذلك أن التحديات الأمنية والتنموية، التي تواجهنا، لا يمكن لأي بلد أن يرفعها بمفرده، داعيا إلى مواصلة التعبئة، على كل المستويات، لتعزيز المكاسب والتصدي لمناورات الخصوم.

وفي موضوع ذي صلة، جدد الملك التأكيد على أن المغرب مستمر في نهج سياسة اليد الممدودة تجاه الجزائر، “وفاء منا لروابط الأخوة والدين واللغة وحسن الجوار، التي تجمع، على الدوام، شعبينا الشقيقين.” يضيف الملك.

وتابع الملك أن الروابط التي تجمع الشعبين تجسدت في “مظاهر الحماس والتعاطف، التي عبر عنها المغاربة، ملكا وشعبا، بصدق وتلقائية، دعما للمنتخب الجزائري، خلال كأس إفريقيا للأمم بمصر الشقيقة؛ ومشاطرتهم للشعب الجزائري، مشاعر الفخر والاعتزاز، بالتتويج المستحق بها؛ وكأنه بمثابة فوز للمغرب أيضا.”

وختم بالتأكد على أن “الوعي والإيمان بوحدة المصير، وبالرصيد التاريخي والحضاري المشترك، هو الذي يجعلنا نتطلع، بأمل وتفاؤل، للعمل على تحقيق طموحات شعوبنا المغاربية الشقيقة، إلى الوحدة والتكامل والاندماج.”

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً