أنا الخبر ـ متابعة

استنكرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم الاثنين، الخروج المفاجئ،  للدولي السابق “عبد السلام وادو”، والذي أعلن من خلاله دعمه لرئيس الاتحاد الجزائري من أجل الظفر بعضوية “الفيفا”، على حساب مواطنه “فوزي لقجع” رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقالت العصبة في بلاغ نُشر على الموقع الرسمي للجامعة أنه على إثر توصلها ب”رسائل استنكارية من الأندية الوطنية المنضوية تحت لوائها لما صدر عن عبد السلام وادو، تعبر من خلالها عن شجبها للتصريحات المجانبة للصواب والتي لا تمت بصلة للقيم والأخلاق الوطنية التي يتحلى بها كل عنصر من مكونات أسرة كرة القدم الوطنية نصرة لأي قضية تخدم مصالحها”، فإنها تستنكر “بدورها ما قام به عبد السلام وادو إثر نشره عبر حسابه الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي تويتر تدوينة اختار فيها مواقف معادية لمصلحة بلده الأم الذي احتضنه كلاعب ومدرب استفاد من خلالهما بشتى أنواع التألق الرياضي الذي منحه مكانة دولية ضاربا بذلك بعرض الحائط ما قدمته له أسرة كرة القدم المغربية من دعم خلال مسيرته الكروية”.

كما ترفع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ، يضيف البلاغ “ملتمسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تناشدها بعدم السماح له بتقلد أي منصب رياضي أو إداري داخل المنظومة الكروية المغربية”.

وبالمناسبة يردف المصدر “تجدد العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بجميع مكوناتها من أندية ومدربين ورياضيين اعلانها عن تأييدها الدائم واللامشروط لترشيح السيد فوزي لقجع لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في الانتخابات المقررة في 12 مارس الجاري بالرباط. إذ أن تضامن جميع مكونات كرة القدم خلف ترشيح رئيس الجامعة الملكية المغربية ينبثق عن التفافها حول قضية وطنية تكرس للمكانة التي احتلتها كرة القدم الوطنية داخل القارة الإفريقية والإشعاع المرتقب لها عالميا”. (أخبارنا)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.