أنا الخبر ـ و.م.ع

تمت برمجة 5 رحلات جوية بشكل استثنائي انطلاقا من مطار طنجة ابن بطوطة أمس السبت لتمكين المسافرين الأجانب والمغاربة المقيمين بالخارج من الالتحاق ببلدان الإقامة.

وأبرز اليعلاوي عبد الغني، رئيس مصلحة الاستغلال المطاراتي بمطار طنجة ابن بطوطة الدولي أن المطار سجل اليوم 10 رحلات دولية، 5 رحلات ذهابا و 5 رحلات إيابا، مضيفا أنه تمت برمجة 5 رحلات إضافية لشركة العربية للطيران من أجل تمكين المسافرين الأجانب والمغاربة المقيمين بالخارج من الالتحاق بالدول الأوروبية التي تم اتخاذ قرار تعليق الرحلات معها.

وأشار السيد اليعلاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذا الإجراء جاء بالنظر إلى قرار المملكة تعليق جميع الرحلات الجوية، مع عدد من الدول الأوربية، من بينها إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا والبرتغال، بسبب حالة الطوارئ العالمية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وكانت المملكة قد عمدت إلى اتخاذ سلسلة من الإجراءات في إطار جهود احتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومنعه من الانتشار، ومن بينها تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى عدد من البلدان، أساسا بأوربا، وذلك حتى إشعار آخر.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.