أنا الخبر ـ لوسيت أنفو 

سجّل المغرب رقما قياسيا جديدا في عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد بالمغرب خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي إلى 2528 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 245 إصابة جديدة.

ولا تزال جهة الدار البيضاء-سطات تتصدر قائمة الإصابات بـ 702 حالة مؤكدة، تليها جهة مراكش آسفي بـ 643 حالة إصابة، ثم جهة فاس مكناس بـ 358 إصابة مؤكدة، تتبعها جهة الرباط سلا القنيطرة بـ 259 حالة، ثم جهة طنجة تطوان بـ 255 حالة مؤكدة، في حين سجلت جهة الشرق 140 حالة.

وسجلت جهة درعة تافيلالت 80 حالة إصابة مؤكدة، تليها جهة بني ملال خنيفرة بـ57 حالة مؤكدة، ثم جهة سوس ماسة بـ 27 حالة، في الوقت الذي سجلت فيه جهة العيون الساقية الحمراء أربع حالات، وجهة الداخلة واد الذهب حالتين، وجهة كلميم واد نون حالة واحدة.

وينبغي التأكيد على أن التوزيع الجغرافي يرتكز على الأرقام المتعلقة بعدد الإصابات بالجهات منذ بدء انتشار الوباء دون طرح الحالات التي ثبت تعافيها من المرض بصفة نهائية بعد التحاليل الطبية.

جدير بالذكر، أن حالات الشفاء ارتفت إلى 273 حالة تماثلت للشفاء بعد تسجيل 24 حالة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، كما عرف عدد الوفيات ارتفاعا ليصل إلى 133 حالة بعد تسجيل ثلاث وفيات جديدة خلال نفس الفترة.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.