أنا الخبر ـ متابعة 

أثار فيديو وثق لعنصر من عناصر بالسلطات المحلية وهو ينادي في المواطنين بضرورة الإسراع لتلقي التلقيح مقابل ممارستهم الحياة العادية، بحسبه، جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأورد المتحدث  وفق “آشكاين”، من خلال مكبر للصوت من الشارع العام بإحدى المدن المغربية، أن جواز التلقيح أصبح إجباريا من أجل أن يمارس الشخص حياته بشكل عادي، مسترسلا “لن يجتاز غير الملقحون مباريات التوظيف كما أنهم لن يتمكنوا من السفر دون هذه الوثيقة”.

وشدد رجل السلطة على أن التلقيح أصيح ضروريا لكل من يفكر في الهجرة والعمل، مشيرا إلى أن التلقيح الحل الوحيد لاكتساب مناعة جماعية واحتواء الفيروس.

وعلق عدد من المغاربة على الأمر، حيث أعربوا عن استيائهم من مقايضة حرياتهم وتغليف إجبارية التلقيح بتوفر الشخص على جواز التلقيح.

وأجمعت معظم التعليقات على أن الحكومة كذبت بشأن عدم إجبارية التلقيح، فيما هي تسلك طريقا لتضييق الخناق عليهم وحثهم على التطعيم بمبرر التوفر على الجواز التلقيحي، الأمر الذي يعد، بحسبهم، له نفس النتيجة “إجبارية التلقيح”.

ويذكر أن المغرب دخل قبل أسبوعين مرحلة الانتشار الجماعاتي، حيث أضحى يسجل أرقاما مرتفعة لعدد الإصابات بالفيروس وكذا عدد الإصابات.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.