أنا الخبر ـ متابعة 

«خطة التخفيف» من شاغلة المغاربة ف العيد. فمع استقبال هذه المناسبة، والتي تقرر خلالها تمديد التدابير الوقائية المعتمدة للحد من تفشي فيروس كورونا، ومنها «حظر التجول الليلي» على الساعة 8 مساء، طغت على الأحاديث الثنائية واستأثرت بالاهتمام سيناريوهات الاستراتيجية الجديدة التي ستنهجها الحكومة لإزالة بعض القيود المفروضة لمحاصرة الجائحة، والتي من شأنها التقليل من فاتورة خسائر التداعيات الاقتصادية لهذه الأزمة الصحية العالمية.

ومن السيناريوهات المطروحة ترقب، في الساعات المقبلة، سريان مفعول الإجراءات الجديدة والمخففة في مواجهة “كوفيد-19″، ابتداء من نهاية هذا الأسبوع، إذ يتداول احتمال إصدار الحكومة لبلاغ تعلن فيه عن هذه الخطوة، في الساعات المقبلة.

وأكثر ما تذهب إليه التوقعات هو تمديد مواعيد إغلاق المقاهي والمطاعم إلى الساعة 11 ليلا، مع أن تطال هذه التدابير عملية التنقل بين المدن، حسب ما ستسفر عنه خلاصات التتبع اليومي طيلة هذه الفترة للوضعية الوبائية في كل منطقة، وأخذا بعين الاعتبار عدد الحالات الإيجابية (المصابة بالفيروس) المسجلة بمجموع التراب الوطني.

وتشير مصادر متطابقة إلى احتمال أن يهم هذا التوجه الرحلات الدولية الجوية التي ما زالت معلقة مع عدد من الدول، في وقت بدأت التحضيرات لاستقبال العديد من المغاربة العالقين في مختلف بقاع العالم، بوضع عدة شروط أمام الراغبين في الاستفادة من هذه العملية.

وحسب مذكرة للمديرية العامة للطيران المدني، موجهة إلى شركات النقل الجوي، فإن من ضمن هذه الشروط تقديم، ابتداء من الأسبوع المقبل، اختبار “PCR” سلبي مدته لا تتعدى 48 ساعة قبل الصعود إلى الطائرة. (المصدر: كود)

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.