أنا الخبر| analkhabar|

أكد الصندوق التعاضدي للضمان الإجتماعي “CMSS” أنه في إطار ملاءمة نظام الصندوق مع المقتضيات القانونية الجاري بها العمل، تم اتخاذ مجموعة من التدابير لتنميط الخدمات المقدمة وذلك لضمان استمراريتها وتحسين جودتها لفائدة عموم المنخرطين.

وأوضح الصندوق التعاضدي للضمان الإجتماعي في بلاغ، أنه “في إطار التعديلات التنظيمية الأخيرة التي يعرفها قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، خصوصا إحداث الشركات الجهوية المتعددة الخدمات، و نظرا لأهمية ملاءمة نظام الصندوق مع المقتضيات القانونية الجاري بها العمل، تم اتخاذ مجموعة من التدابير لتنميط الخدمات المقدمة وذلك لضمان استمراريتها وتحسين جودتها لفائدة عموم المنخرطين”.

وذكر بلاغ الصندوق التعاضدي للضمان الإجتماعي، أنه في هذا السياق، تخبر التعاضدية جميع منخرطيها بأنها ستستمر في ضمان جميع خدماتها مع تجويد المكتسبات، من بينها، الإبقاء على مجانية الرعاية الطبية للفئات التالية: الأشخاص المصابين بمرض مزمن (ALD)، والأشخاص المصابين بمرض طويل الأمد ومكلف (ALC)، والأشخاص ذوي الرواتب أو المعاشات التي نقل أو تساوي 3000 درهم شهريا.

وتابع المصدر ذاته أن الأمر يشمل كذلك الفحوصات بالأشعة التي تبلغ تكلفتها ابتداء من مبلغ 900 درهم، مشروطة بالحصول على موافقة مسبقة، كما تقرر الإبقاء على جميع المقتضيات المماثلة بالنسبة للشرائح التالية: الاستفادة من التحمل المباشر للمصاريف المتعلقة بالإستشفاء والعمليات الجراحية مصاريف الولادة وفقا لنظام القانون الداخلي، و الرعاية الطبية للأطفال تحت سن الـ 12 عاما.

بالإضافة إلى ذلك، يوضح المصدر نفسه، ستعرف هذه التعديلات مجموعة من الامتيازات الأخرى، من بينها الحرية الكاملة في اختيار الأطباء، مما سيمكن من الاستفادة من خدمات في تحسين مستمر، وتغطية صحية موسعة، مع استرداد كامل لمصاريف العلاج والتحاليل الطبية والأدوية وفقا للقانون الداخلي و استرداد مصاريف العلاج المتعلقة بفواتير الخدمات الطبية في غضون شهرين كحد أقصى من تاريخ تقديم الملف، وذلك وفقا للتسعيرات المعمول بها.

وسيسهر الصندوق التعاضدي للضمان الإجتماعي (CMSS) على ضمان نجاح الانتقال إلى نظام يضمن جميع المكتسبات مع مواكبة منتظمة وجادة لجميع المنخرطين، سيظل مندوبي التعاضدية رهن الإشارة لتقديم جميع المعلومات والإرشادات اللازمة.

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

اترك تعليقاً