أنا الخبر ـ متابعة 

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن “القيادة الجزائرية تعتقد أن النزاع مع المغرب، هو إكسير الحياة بالنسبة إليها”.

وأضاف  عبد الإله ابن كيران في تصريح للقناة الثانية “دوزيم”، نشرته صفحة الحزب على موقع التواصل الاجتماعي ”فايسبوك”، بعد نشر القناة ثوان منه فقط، “هم يلوحون بالحرب، المغرب لا يريدها، نحن دولة مسالمة ولكنها مستعدة للدفاع عن نفسها”.

وتابع ابن كيران وفق ما كتبته “اليوم24″، “أقول لهم إن ذهبتم في اتجاه الحرب، فأنتم مخطؤون لأنكم ستتسببون في إزهاق الأرواح من الجانبين، ستبقى رقابهم معلقة في رقابكم إلى يوم القيامة”.

ويرى رئيس الحكومة السابق، أن الجزائر “تتخيل أنه إن كانت العلاقات عادية بين البلدين، سيستفيد المغرب، وهذا حساب التجار وليس رجالات الدولة الذين لا ينظرون إلى الحسابات الصغيرة فقط، وإنما يأخذون بعين الاعتبار مصالح الشعوب”.

وقال ابن كيران أيضا، “الملك قال لهم إنه لن يصلهم السوء من المغرب”، ومن عهد الحسن الثاني ونحن نتنازل، لكن القيادة الجزائرية لا تساير الروح العامة لدى الشعب الجزائري الذي يحب نظيره المغربي، ويتمنى عودة العلاقات بين البلدين”.

وأضاف، “كلما طال الليل سيطلع النهار، ومشروعية وجودنا في الصحراء معترف بها دوليا، والمواقف التي كانت الجزائر تستفيد فيها من إمكانياتها المادية لتكسب الولاء في المنتظم الدولي بدأت تتراجع”.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.